ارتفاع الكهرباء المُستخدمة في سبتمبر 2019 على أساس سنوي

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في نشرته الشهرية المعلوماتية عن ارتفاع كمية الكهرباء المُستخدمة خلال أكتوبر 2019 عند مستوى 14ميجا وات/ساعة على الأساس السنوي والشهري حيث كانت قد بلغت في شهر أكتوبر 2018 ما إجماليه 13.9ميجا وات/ساعة وفي سبتمبر 2019 من مستوى 13.8 ميجا وات/ ساعة، يوضح الشكل التالي هذه التغيرات:

السيسي يبحث مع رئيس “بكتل” الأمريكية التعاون في مجالات النقل والتشييد وتحلية المياه

سلطت صحيفة (حابي) الضوء على لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع رئيس مجلس ادارة شركة بكتل الأمريكية “بريندان بكتل”، بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، علي هامش مؤتمر مصر الدولي للبترول إيجبس 2020.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس السيسي أعرب عن تقديره لنشاط الشركة العالمية في مصر وللتعاون القائم معها. وأكد السيسي حرص مصر على الاستفادة من خبرات الشركة ليس فقط في قطاع البترول والغاز، وإنما أيضا في قطاع النقل والتشييد في ضوء المشروعات التنموية الكبرى الجارية في ربوع مصر.

15.3 رسوم جُمركية على السيارات الأوربية منذ تطبيق زيرو جمارك

نقلت صحيفة (الشروق) تصريحات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، حول أن إجمالي قيمة السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال 13 شهرًا مُنذ بداية تطبيق «زيرو جمارك» على السيارات ذات المنشأ الأوروبي وحتى نهاية يناير الماضي، بلغ نحو 55 مليارًا و713 مليون جنيه، تم تحصيل 15 مليارًا و382 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها. جاء ذلك في تقرير تلقاه الدكتور محمد معيط وزير المالية، تضَّمن الإشارة إلى الإفراج عن 115 ألفًا و516 سيارة ملاكي بجمارك الإسكندرية، تبلغ قيمتها حوالي 33 مليارًا و802 مليون جنيه خلال العام الماضي، وتم تحصيل نحو 9 مليارات و297 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

وزارة الري تستهدف تحلية 1.5 مليار متر مُكعب من مياه البحر حتى 2030

سلط موقع (البورصة) الضوء على تصريحات الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، أن الوزارة تستهدف تحلية مياه البحر بمقدار 1.5 مليار متر مكعب في قطاع مياه الشرب حتى عام 2030، ومضاعفة هذه الكمية عام 2037.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مع الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد تفاصيل الخطة الاستثمارية الخاصة بوزارة الموارد المائية والري للعام المالى 2020-2021.

وقالت السعيد :”نولي أهمية لقضية المياه وجهود وزارة الموارد المائية والري في مجال ترشيد المياه، ودعم وتأهيل الترع، وعملية الري على مستوى المحافظات المختلفة”.

الحكومة تستعد لطرح مُزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب في الصحراء الشرقية

اهتمت صحيفة (المال) بما كشفه مصدر حكومي في قطاع الثروة المعدنية أنه تم تحديد نهاية شهر فبراير الحالي أو مطلع مارس المقبل على أقصى تقدير لطرح أول مزايدة عالمية للبحث والتنقيب عن الذهب في مصر بعد صدور اللائحة الجديدة لقانون التعدين.

وأصدر د. مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، منتصف يناير الماضي قرارًا باللائحة التنفيذية لقانون الثروة المعدنية الصادر برقم 198 لسنة 2014. وقال المصدر الحكومي لـ «المال» إن الصحراء الشرقية هي المنطقة الأبرز التي سيتم طرحها في المزايدة، في ظل ثرائها بكميات واعدة من خام الذهب.

 

Scroll Up