أبرز العناوين:

  • البورصة تستقبل تصريحات الرئيس السيسي بارتفاع مؤشراتها وتربح 24 مليارجنيه في نصف ساعة
  • القباج: 27.6 مليارجنيه تكلفةالعلاوات الخمس.
  • وزيراالنقل والسياحةيبحثان خطةربط عدةمحافظات
  • الجزار يعلن إطلاق خدمة “طلب رفع استكمال المستندات الأساسية” الكترونيا لحاجزي وحدات الإسكان الاجتماعي
  • قرارات جديدة بخصوص زراعات الأرز خلال اجتماع وزيري الزراعةوالري
  • ·”الإنتاج الحربي” تتعاقد مع “الصحة” لتوريدمطهرات ومنظفات ضد كورونا
  • وزيرة الهجرةتقبل تحدي الخير
  • تكليف أشرف رشاد برئاسةالاتحادالعربي للصناعات الرياضية

افتتحت البورصة المصرية ،تعاملات اليوم الإثنين،على ارتفاع جماعي لمؤشراتها، وذلك بعد تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي عن ضخ 20 مليارجنيه لدعم البورصة .

وخلال النصف ساعة الأولى.. ارتفع رأس المال السوقي للبورصة،حوالي 24.3 مليارجنيه، ليسجل548.7 مليار جنيه، مقارنةبـ 524.3 مليار جنيه أمس.

وعلى صعيد المؤشرات، ارتفع مؤشرEGX30 عند مستوى 10406.72 نقطة، مرتفعا بنسبة 6.73 %.

كماارتفع مؤشرEGX70EWI،عندمستوى 906.07 نقطة بنسبة 4.16 %،كماسجل مؤشرEGX100 عندمستوى 10404.58 نقطة، مرتفعا بنسبة 6.1 ٪.

ذكرت الدكتورة نيفين القباج ،وزيرة التضامن الاجتماعي، أن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار حزمة كبيرة من الإجراءات الاقتصادية والاجتماعية لصالح المواطن المصري، تقدر تكلفتهابـ 27.6 مليارجنيه.

وأشارت إلى أن العلاوات الخمس تشمل 2.4 مليون أسرة تضم 10 ملايين مواطن، بتكلفة 27.6 مليار جنيه،مؤكدةأنه سيتم صرفها في أقرب وقت ممكن، قد يكون خلال أسابيع.

اجتمع المهندس كامل الوزير ،وزيرالنقل ،مع الدكتور خالد العناني ،وزير السياحة والآثار، بحضور رئيس اتحادالغرف السياحية ورئيس غرفةالمنشآت الفندقية، ورئيس غرفة الشركات السياحية ،وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون والتنسيق لخدمةالقطاع السياحي.

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المهمة التي تدعم قطاع السياحة منهادراسة تشغيل قطارات نوم سياحية بين الأقصر والغردقة وذلك لربط المدن السياحية ببعضها،وربط السياحة الشاطئية بالسياحة الثقافية ،ومدن البحر الأحمر بمدن وادي النيل.

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم إطلاق خدمة طلب رفع استكمال المستندات الأساسية، لحاجزي الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي، وذلك عبر البوابة الإلكترونية لمركز خدمة المواطنين على الرابط الموضح أدناه.

https://cservices.shmff.gov.eg

وأوضح أن التوسع في إتاحة الخدمات الكترونيا، يأتي في إطار تطبيق حزمة من الإجراءات الاحترازية الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بالتعاون مع وزارة الصحة وجميع مؤسسات الدولة.

وأوضحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن تلك الخدمة تُمكن المواطنين الحاجزين ضمن مشروعات الصندوق ببرنامج الإسكان الاجتماعي، من رفع أو استكمال المُستندات الأساسية المطلوبة منهم لإتمام إجراءات التعامل على طلب الحصول على الوحدة السكنية. مؤكدة على ضرورة التزام المواطن الراغب في رفع أو استكمال المُستندات الأساسية بالاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق على أرقام: 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول ورقم 090071117 من أي خط أرضي من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً طوال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت، لمعرفة حالة الطلب، وتحديد طبيعة وأنواع المُستندات المطلوبة لاستكمال إجراءات التعامل على طلب الحصول على الوحدة السكنية، بما يُساهم في سرعة ودقة التعامل على طلب “رفع استكمال المُستندات الأساسية” المُقدم عبر البوابة الإلكترونية.

عقدت اللجنة التنسيقية المشتركة العليا بين وزارتي الزراعة والري اجتماعها الدوري رقم “23” برئاسة كل من الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لبحث الارتقاء بالإنتاج الزراعي وسبل إدخال الري الحديث في ظل التحديات المائية التي تواجهها مصر ومواجهة كافة الاحتياجات. ولقد جاء ذلك بحضور اللواء محمد رشوان رئيس جهاز تعمير سيناء واللواء ناصر فوزي مدير المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة وبحضور قيادات الوزارتين.

وتناول اللقاء الاتفاق بين الجانبين على تقسيط غرامات زراعات الأرز في الأراضي الغير مصرح بها، على عامين بدون فائدة تيسيرا وتخفيفا على كاهل المزارعين، ومناقشة وتوقيع قرار بتنظيم زراعات الموز في ضوء تقنين زراعة المحاصيل الشرهة للمياه.

كما استعرض اللقاء التعاون بين وزارتي الزراعة والموارد المائية والري بشأن التوسع في مشروع الانتقال إلى نُظم الري الحديثة سواء الرش أو التنقيط أو تحت السطحي مع بحث إيجاد حوافز لتشجيع الفلاحين على التحول للري الحديث وزيادة الإنتاجية ونوعية الحاصلات الزراعية في ضوء التحديات المائية التي تواجهه الدولة المصرية، وتم التوجيه باتخاذ كافة الإجراءات لتطبيق طرق الري الحديثة خصوصا في الأراضي الجديدة والمستصلحة ووجه كلا من عبد العاطي والقصير بالعمل على تنفيذ الخطط الموضوعة للتوسع في استخدام طرق الري الحديثة طبقا لجداول زمنية محددة مع العمل على رفع وعى المواطنين بأهمية وقيمة المياه والجدوى الاقتصادية من تطبيق طرق الري الحديثة. وتم اصدار التوجيهات لقيادات الزراعة والري بضرورة العمل جنبا إلى جنب بما يحقق سرعة إنجاز الاعمال المطلوبة وتحقيق المنافع المرجوة من هذا القطاع العريض الذي يمثل عصب الأمن الغذائي في مصر.

أكد المهندس عبد المنعم هنداوي –رئيس مجلس إدارة شركة المعصرة للصناعات الهندسية، مصنع 45 الحربي، حصول المنظفات والمطهرات التي ينتجها مصنعه على ثقة عدد من الجهات المسئولة في الدولة. حيث قال هنداوي في تصريحات له مع إحدى الصحف، مضيفًا إن المطهرات والمنظفات التي تم انتاجها تستخدم في الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الوزارة وشركاتها التابعة في الوقت الحالي لمكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وتطهير مبانيها.

كما لفت رئيس الشركة الى وجود تعاقدات حالية بين مصنعه ووزارة الصحة والسكان، وشركات النظافة وشركات أخرى لتوريد المطهرات والمنظفات إليها. مشيرًا إلى أن الخطة بدأ تنفيذها في منتصف شهر مارس الحالي، لإنتاج أنواع جديدة من مواد التطهير والتعقيم، إضافة الى عدد من المنظفات التي بدأ مصنعه العمل على انتاجها منذ قرابة عام ونصف.

أعربت السفيرة نبيلة مكرم ،وزيرة الدولة لشؤون الهجرة والمصريين في الخارج ،عن سعادتها لقبولها تحدي الخير وتكفلت بـ 50 أسرة فقيرة من فاقدي عائلها في الهجرة غير الشرعية. وذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كليوم» مع خالدأبوبكرعلى قناة «on»

عقد الاتحاد العربي للصناعات الرياضية اجتماعه التأسيسي بمقر مركز التدريب والدراسات والبحوث، التابع للأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية، بحضور السفير محمد الربيع أمين عام المجلس. وكلف الاتحاد المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بمنصب رئيس الاتحاد.

كما كلف الاتحاد “رشاد” بممارسة أعمال وأنشطة الاتحاد الاقتصادية العربية، والتنسيق مع الأمين العام لعقد مؤتمر عن الصناعة الرياضية في الوطن العربي خلال عام 2020. وتم انتخاب النائب أشرف رشاد عثمان، والدكتور يوسف العميري، نائبي لرئيس الاتحاد، وأحمد يسري المغازي أمينًا عامًا وحمزة أحمد أمينًا عامًا مساعدًا.

وفي نهاية الاجتماع، تقدم المهندس أشرف رشاد، بالشكر لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد على ثقتهم الغالية التي منحوها إياها، مؤكدًا أن الصناعة الرياضية تعد هي المحور الرئيسي الذي ترتكز عليه كافة الأنشطة الرياضية.

Scroll Up