ارتفاع عدد الشركات المؤسسة خلال سبتمبر2019 على أساس سنوي

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في نشرته المعلوماتية الشهرية ارتفاع عدد الشركات التي تأسست في سبتمبر 2019 إلى 2209 شركة مُقارنة بشهرسبتمبر2018 الذي بلغ عددها خلاله فيه 1645 شركة، كما ارتفعت على أساس شهري حيث كانت قد بلغت خلال أغسطس2018 ما إجماليه 2209 شركة.

ويوضح الشكل التالي هذه التطورات:

وقد كان المصريون أكبر المُساهمين في هذه الشركات بما بلغ 6.6 مليار جنيه وبنسبة 86.5%،تلاهم العرب بما إجماليه 647.5 مليون جنيه ونسبة 8.5%،وحل الأجانب أخيراب383.5مليون جنيه وبنسبة 5%، ويوضح الشكل التالي هذه الأرقام:

وزير الطيران يبحث مع رئيس هيئة الاستثمار زيادة حجم الاستثمارات

نقلت صحيفة (الشروق) تقرير عما بحثه وزير الطيران المدني، الطيار محمد منار، الأحد، مع المستشار محمد عبد الوهاب، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة – خلال لقائهما – آليات التعاون المشترك في مجال الاستثمار، ودور قطاع الطيران المدني في زيادة حجم الاستثمارات التي تستهدفها مصر خلال الفترة القادمة.

وتم خلال اللقاء الذي حضره نائب وزير الطيران المدني ، الطيار منتصر مناع ، بحث التحديات التي تواجه المستثمرين في مصر، والحلول المقترحة لمواجهتها، وخاصة في مجال صناعة النقل الجوي، والدور المشترك في تسهيل إجراءات المستثمرين ورجال الأعمال عبر المنافذ الجوية والمناطق الحرة بمصر، خاصة في ظل المناخ الجاذب للاستثمار الذي تشهده مصر حاليا، من خلال ماتقدمه الدولة من تسهيلات ومزايا لتحفيز المستثمرين على إقامة مشروعات تنموية في مختلف المجالات.

وزير المالية: ضم 3 جهات حكومية جديدة إلى منظومة التحصيل الإلكتروني

نشرت صحيفة (حابي) تقريرًا عن استعراض الدكتور محمد معيط وزير المالية، سبل تعزيز منظومة التحصيل الإلكتروني للمستحقات الحكومية، موجهًا بمضاعفة الجهود المبذولة للإسهام الفعَّال في إرساء دعائم التحول التدريجي إلى «مصر الرقمية» التي ترتكز على ميكنة الخدمات الحكومية وتيسير الحصول عليها بقيمتها الفعلية.

وأكد الوزير أنه تم ضم الهيئات الاقتصادية، والمستشفيات العامة والجامعية والتعليمية والمراكز الطبية التخصصية، ماعدا أقسام الطوارئ، وبعض خدمات صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى منظومة التحصيل الإلكتروني للمستحقات الحكومية التي تأتى في إطار حرص الدولة على تعزيز الحوكمة المالية والإدارية وإرساء دعائم الشفافية والنزاهة وضمان حصول المواطنين على الخدمات الحكومية بقيمتها الفعلية دون تحميلهم أي أعباء إضافية، موضحًا أنه سيتم سداد جميع المستحقات الحكومية بهذه الجهات التي تم ضمها للمنظومة إلكترونيًا، خلال شهرين.

8.6 مليار دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر وأمريكا في 2019

نقلت صحيفة (الوطن) تقرير جهاز التمثيل التجاري عن ارتفاع التبادل التجاري بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، ليسجل نحو 8.638 مليار دولار خلال العام الماضي مقابل 7.53 مليار دولار خلال عام 2018 بنمو قدره 18.2%.

وأوضح جهاز التمثيل التجاري، في بيان اليوم، أن الميزان التجاري بين البلدين يصب في صالح الولايات المتحدة بقيمة 2.332 مليار دولا، بينما ارتفعت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 27.12% خلال العام الماضي لتسجل 3.153 مليار دولار، مقابل 2.48 مليار دولار خلال عام 2018، وسجّلت قيمة الصادرات غير البترولية نحو 1.999 مليار دولار، مستحوذة على نسبة 63.4% من إجمالي قيمة الصادرات.

المالية تدرس مُقترحًا لتحرير أسعار الأسمدة

نشرت صحيفة (البورصة) تقريرا عن قيام وزارة المالية بدراسة مقترح لتحرير أسعار الأسمدة المدعمة، وتنفيذ برنامج مساندة انتقالي لمدة 3 سنوات موجه إلى الفلاحين حتى 5 أفدنة، مع تأسيس صندوق بـ5 مليارات جنيه يتولى إدارته البنك الزراعيالمصري يدعم منه المزارعين ماديًا، وسط انتقادات من المختصين، ومطالب بالتأنىفى تحديد الفئات المستحقة للدعم.

اطلعت «البورصة» على وثيقة لوزارة المالية، تدرس فيها تحرير أسعار الأسمدة، وربطها بالأسعار العالمية في البورصات الدولية، بهدف القضاء على وجود سعرين في السوق المحلية، وتهريب الأسمدة المدعمة إلى السوق الحرة. وأوضحت الوثيقة، أن المقترح يهتم بتصميم برنامج مساندة انتقالي لمدة 3 سنوات فقط، موجه لصغار المزارعين أصحاب الحيازات أقل من 5 أفدنة، بإتاحة دعم نقدي متناقص سنويًا على مدار السنوات الثلاث.

التخطيط: الانتهاء من تنفيذ 102 مشروع في 68 قرية ضمن مُبادرة حياة كريمة

نشرت صحيفة (الأهرام) تقريرًا عن افتتاح د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية ال اقتصادية ورشة عمل حول رؤية مصر 2030 المُحدثة وتوطين أهدافها الاستراتيجية، بمحافظة الفيوم بحضور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وريتشارد ديكتس، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، وسامي عريقات، ممثل إدارة الشئون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة.كما حضر ممثلو 14 محافظة هي بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، الغربية، الدقهلية، المنوفية، قنا، الأقصر، أسوان، الجيزة، القليوبية، القاهرة والفيوم من المعنيين بملفات التخطيط والتنمية المستدامة والاستثمارات والمشروعات والمتابعة والتقييم.

وخلال الورشة وحول مبادرة “حياة كريمة” أشارتإلى اعتماد الوزارة على نتائج بحث الدخل والإنفاق وخريطة الفقر الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لعام 2017/2018، لتنفيذ مشروعات تنموية تستهدف تحقيق التنمية في تلك القرى والمحافظات، فقد شهد العام المالي 18/2019 توجيه استثمارات نحو 944 مليون جنيه لـ 202 مشروع في محافظات سوهاج، بني سويف، المنيا أسيوط، أسوان.

Scroll Up