أبرز العناوين

  • وفد عسكري روسي يزور أنقرة غدا لبحث تطبيق وقف إطلاق النار في إدلب
  • روسيا: 19 انتهاكا لوقف إطلاق النار خلال الـ 24 ساعة الأخيرة
  • الجيش السوري يتقدم في إدلب دون قتال

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن وفدا عسكريا روسيا سيزور أنقرة غدا الاثنين، لبحث تطبيق بنود اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب، الذي أعلن في موسكو الخميس الماضي، مؤكدا عدم حدوث أي انتهاكات لوقف إطلاق النار الذي بدأ منذ منتصف ليل اليوم ذاته.

إلا أن  المركز الروسي للمصالحة في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية أعلن أنه “تم رصد 19 انتهاكا لنظام وقف الأعمال القتالية من قبل التشكيلات المسلحة غير الشرعية، خلال الساعات الـ24 الماضية”، مؤكدًا أن المليشيات المسلحة لم تلتزم بالهدنة، وتحاول كسب مواقع جديدة داخل المحافظة.

وذكر رئيس المركز الروسي أن “وحدات الشرطة العسكرية الروسية تواصل دورياتها في عدد من المسارات في محافظات حلب والرقة والحسكة السورية، إلى جانب قيام الطيران الحربي الروسي بدورية جوية في مسارات عدة انطلاقا من مطار مدينة القامشلي (شمال شرق سوريا)”.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات الجيش السوري تقدمت في محافظة إدلب رغم غياب الطائرات الحربية عن الأجواء، وتمكنت القوات من السيطرة وتثبيت نقاط في معارة موخص والبريج في محيط كفرنبل دون قتال مع الفصائل.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش “أهمية التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في سوريا“، وذلك خلال لقائهما بمقر الأمانة العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

فيما ظهر القائد الجديد لـ “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قاآني خلال زيارته إلى سوريا، وتم تداول صورة له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت وكالة أنباء “جوان” الإيرانية إن الصورة التقطت لقاآني وهو على أحد محاور القتال في سوريا، دون أن تحدد مكان وتاريخ الزيارة.

Scroll Up