الشركات المحلية

قطاع الطيران:

1200 من العالقين المصريين يغادرون الكويت عبر 8 رحلات

ذكر موقع (مباشر) أن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي أعلنت عن مغادرة 1200 من العالقين المصريين في الكويت، وذلك عبر 8 رحلات جوية.

وأوضح الطيران المدني الكويتي، أن الرحلات تضمنت 4 رحلات على متنهم 635 راكباً إلى القاهرة، ورحلتين على متنهما 275 راكباً إلى سوهاج، ورحلة واحدة على متنها 145 راكباً إلى أسيوط وأخرى على متنها 145 راكباً إلى الإسكندرية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط. 

قطاع البنوك والخدمات المالية:

“الأهلي المصري” و”بنك مصر” يدعمان محافظة المنوفية لرفع كفاءة منظومة البيئة

ذكر موقع (أموال الغد) أن البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وقعا بروتوكول تعاون مع محافظة المنوفية، بهدف رفع كفاءة منظومة البيئة والانارة والرصف، حيث يوجه البنكان طبقا للبروتوكول مبلغ 135 مليون جنيه، وذلك لتنفيذ عدد من المشروعات التي تساهم في رفع كفاءة منظومة البيئة والانارة والرصف بدائرة المحافظة.

دراسة لشركة “فيزا” توضح مدى زيادة ثقة المستهلك المصرى بالدفع الرقمى

وفقًا لصحيفة (اليوم السابع)، أظهرت دراسة أجرتها شركة “فيزا” أنه في ظل إنتشار وباء كورونا الحالي؛ يثق 86% من المواطنين المصريين في تكنولوجيا المعاملات الغير تلامسية و 69% يثقون بالدفع بواسطة  QR.

أما عن توقعات ما بعد انتهاء أزمة وباء “كورونا”: سيستمر 83% من المستهلكين في إستخدام الدفع التلامسي في المتاجر.

القطاع العقاري:

عامر جروب: المجتمعات العمرانية لا زالت تبحث تخفيض مساحة مشروع المنيا الجديدة

ذكرت صحيفة (المال) أن مجموعة “عامر جروب القابضة” صرحت بإن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لا زالت تبحث طلب الشركة لتخفيض مساحة مشروعها السياحى الجديد بالمدينة من 100 فدان إلى 40 فدانًا.

وأكدت المجموعة أن جهاز المنيا الجديدة أخطر شركة عامر للتنمية السياحية التابعة بتاريخ 8 يونيو الجارى أن طلبها لا يزال قيد البحث والرد من هيئة المجتمعات العمرانية.

وخاطبت عامر للتنمية السياحية (التابعة) فى أكتوبر الماضى جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة لتخصيص قطعة أرض بمساحة 110 أفدنة لإقامة مشروع سياحى بها.

القطاع التكنولوجي:

الاتفاق على خطط تصنيع السيارات الكهربائية مع “دونج فينج” الصينية خلال 3 أشهر

نقلت صحيفة (البورصة) تصريحًا لـ”هشام توفيق”، وزير قطاع الأعمال العام، بإن عودة شركة النصر للسيارات للعمل من جديد وإعادة طرح علامتها التجارية بالأسواق لاقى ترحيباً كبيراً، خاصة أنها ستعود لمنتج السيارة الكهربائية بأحدث تكنولوجيا تصنيع، وبحلول 2030 ستكون السيارات الكهربائية هى الأهم والأكثر استهلاكاً محلياً وعالمياً.

وأشار إلى أنه خلال فترة تتراوح بين 3 و4 أشهر، سيتم الانتهاء من وضع الاتفاقيات والخطط مع شركة دونج فينج الصينية، وسبل تعظيم المكون المحلي.

الشركات الدولية

قطاع الطاقة:

“شل” تحذر من إمكانية خفض قيمة أصولها بنحو 22 مليار دولار خلال الربع الثاني

كشفت شبكة (CNBC) أن “رويال داتش شل” قررت شطب أصول بمستوى يصل إلى 22 مليار دولار خلال الربع الثاني، بعدما خفضت توقعاتها طويلة الأجل لأسعار النفط والغاز.

وقالت الشركة في بيان للمستثمرين إنها راجعت جزءا كبيرا من أعمالها مع الأخذ في الاعتبار تداعيات فيروس “كورونا” والتحدي المستمر في بيئة أسعار السلع، مشيرة إلى أن إجمالي رسوم انخفاض القيمة بعد الضريبة قد تتراوح ما بين 15 مليار دولار إلى 22 مليار دولار في الربع الثاني.

قطاع السيارات:

“بي إم دبليو” تعتزم انتاج خلايا البطارية باستخدام الطاقة المتجددة

ذكرت وكالة رويترز للأنباء (Reuters)  أن شركة صناعة السيارات الألمانية “بي إم دبليو” أعلنت إنها تعتزم إنتاج خلايا البطارية المستخدمة في سياراتها بالاعتماد على الطاقة المتجددة في سياراتها الكهربائية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة أن “بي إم دبليو” لديها اتفاق تعاقدي مع مصنعي الخلايا ينص على عدم استخدام سوى الطاقة الخضراء لإنتاج خلايا البطارية من الجيل الخامس.

“أمازون” تعتزم تقديم مكافآة لعمال الخطوط الأمامية بقيمة أكثر من 500 مليون دولار 

 نقلت شبكة (CNN Business) أن “أمازون” قررت تقديم أكثر من 500 مليون دولار كمكافأة  للعاملين في الخطوط الأمامية الذين وقفوا بجانب الشركة طوال شهر يونيو. 

وقال نائب رئيس شركة التجارة الإلكترونية: ” تريد أمازون التعبير عن شكرها للعمال الذين خاطروا بحياتهم من أجل القيام بعملهم على أكمل وجه”.

الهند تحظر 59 تطبيقًا صينيًا من بينهم “تيك توك”

وفقًا لشبكة (CNA) أن الهند حظرت  59 تطبيقًا صينيًا للهواتف المحمولة ، بما في ذلك “تيك توك” و”وي شات”، بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي والخصوصية بعد أسابيع فقط من اشتباك حدودي في جبال الهيمالايا بين الدولتين.

وتوترت العلاقات بين أكبر دولتين من حيث عدد السكان في العالم بعد وفاة 20 جنديًا هنديًا في قتال مباشر مع نظرائهم الصينيين في الطرف الغربي من الحدود المتنازع عليها في منتصف يونيو.

“أوبر” تتقدم بطلب لشراء شركة توصيل طعام بنحو 2.6 مليار دولار

أفاد موقع (the verge) أن “أوبر” تقدمت بعرض لشراء شركة توصيل الطعام “Postmates”، ويمكن أن تصل قيمة الصفقة إلى حوالي 2.6 مليار دولار، ومن المقرر الانتهاء منها في أقرب وقت هذا الأسبوع.

ويأتي ذلك عقب محاولة “أوبر” في وقت سابق من هذا العام لشراء “جرابهاب” ولكن الصفقة فشلت مع موافقة الأخيرة على عرض استحواذ مقدم من شركة “جاست إيت”.

Scroll Up