الجمهوريون يقدمون خطة للتعافي من “كورونا” بقيمة تريليون دولار

في الولايات المتحدة، نقلت (BBC) أنباء حول اقتارح الجمهوريون في مجلس الشيوخ الأمريكي إنفاق مبلغ إضافي قدره 1 تريليون دولار (776 مليار جنيه استرليني) لمعالجة الضرر الاقتصادي الناجم عن جائحة فيروس كورونا. تتضمن الخطة 100 مليار دولار للمدارس وإصدار مدفوعات تحفيز تصل إلى 1200 دولار لمعظم الأمريكيين. وبموجب الخطة، ستحل الدفعة محل الـ600 دولار لاستحقاقات البطالة خلال الجائحة.

ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة

أما بخصوص مبيعات المنازل، نقلت  (Investing)أنباء حول تجاوز مبيعات المنازل الجديدة التقديرات، حيث أن المبيعات كانت حوالي 776،000 منزل جديد مقارنة بتقدير 700،000. كانت القراءة السابقة 682000.

ارتفاع أسعار الذهب وسط مخاوف من فيروس كورونا

وعلى صعيد آخر، نقلت (CNBC) أنباء حول ارتفاع أسعار الذهب إلى أرقام قياسية، حيث أثرت جائحة الفيروس التاجي وكذلك التوترات بين الولايات المتحدة والصين على معنويات المستثمرين. وارتفع الذهب 1.9٪ إلى حوالي 1،938.11 دولار للأونصة بعد تداول سابق وصل إلى 1،943.9275 للأونصة. تجاوزت هذه المستويات السعر القياسي السابق الذي تم تحديده في سبتمبر 2011. واستقرت عقود الذهب الآجلة بنسبة 1.9٪ لتصل إلى 1،931.00 دولار.

حكومة المملكة المتحدة تدفع ما يقرب من 50 مليار جنيه في قروض للشركات

وفي المملكة المتحدة، نقلت (Bloomberg) أنباء حول دفع حكومة المملكة المتحدة ما يقرب من 50 مليار جنيه إسترليني (64 مليار دولار) للشركات عبر برامجها الثلاثة الرئيسية للإقراض التاجي، وفقًا لأرقام جديدة نُشرت يوم الثلاثاء. وبينما تباطأت وتيرة الإقراض تدريجيًا منذ بدء الخطة في مايو، يستمر المبلغ في الارتفاع بنحو 2 مليار جنيه إسترليني في الأسبوع – وهي علامة على أن الشركات لا تزال بحاجة إلى الدعم مع بدء الإغلاق.

قطاع السيارات الألماني من بين أكبر الفائزين مع ارتفاع توقعات التصدير

وفي ألمانيا، نقلت (Reuters) عن معهد البحوث الاقتصادية أن توقعات الصادرات في قطاع الصناعات التحويلية في ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا، ارتفع في يوليو وكانت صناعة السيارات من بين أكبر الرابحين، بعدما تضرر بشدة من جائحة فيروس كورونا. وقال معهد البحوث الاقتصادية أن مؤشره الذي يتتبع توقعات الصادرات في قطاع التصنيع ارتفع إلى 6.9 نقطة في يوليو من -2.2 في الشهر السابق بفضل الانتعاش الاقتصادي في العديد من البلدان.

بلوغ معدل البطالة في إسبانيا 15.3٪ في الربع الثاني

وفي إسبانيا، نقلت (Market Watch) انباء حول ارتفاع معدل البطالة في إسبانيا في الربع الثاني من العام، مما يعكس التأثير السلبي لإجراءات الإغلاق على سوق العمل لاحتواء جائحة الفيروس التاجي. ارتفع معدل البطالة في البلاد إلى 15.33٪ في الربع من 14.41٪ في الربع الأول من 2020، حسبما أفاد مكتب الإحصاء الإسباني الثلاثاء. ارتفعت مطالبات البطالة بمقدار 55000 في الربع الثاني. ولكن، وقعت عشرات الآلاف من الشركات في إسبانيا على برنامج مؤقت تدعم بموجبه الحكومة أجور العمال جزئياً لتجنب فقدان الوظائف. هؤلاء العمال ليسوا مدرجين في أرقام البطالة.

صندوق التنمية الخضراء الصيني الجديد يجمع 12 مليار دولار في المرحلة الأولى

وفي الصين، نقلت (Reuters) عن مسؤول بوزارة البيئة في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء أن أول صندوق بيئي مخصص للصين، والذي سيستثمر في المشروعات والشركات الخضراء، جمع بالفعل 88 مليار يوان (12.59 مليار دولار) في مرحلته الأولى. وقال زو شومين، المدير المسؤول عن التمويل بوزارة البيئة، أن الصندوق الوطني للتنمية الخضراء سيستخدم بشكل رئيسي للاستثمار في البرامج الاستراتيجية الوطنية مثل التنمية الخضراء في منطقة نهر اليانغتسي.

ارتفاع صادرات بكين بنسبة 2.9٪ في النصف الأول

أما بالنسبة بكين، نقلت (Xinhua) أنباء حول إظهار بيانات من جمارك بكين اليوم الاثنين أنه على الرغم من انخفاض التجارة الخارجية للمدينة، شهدت بكين ارتفاع في الصادرات بـ2.9٪ على أساس سنوي في النصف الأول. وبلغ إجمالي التجارة الخارجية لبكين 1.13 تريليون يوان (161.4 مليار يوان) في تلك الفترة، بانخفاض 18.7٪ على أساس سنوي. وانخفضت الواردات بنسبة 23.3٪ إلى 880.55 مليار يوان، بينما ارتفعت الصادرات إلى 248.15 مليار يوان.

Scroll Up