النفط

انتاج النفط الأمريكي ينخفض لمستوى قياسي في مايو

نشر موقع (world oil) تقريرًا عن انخفاض إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة في مايو 2020 بمقدار 1.99 مليون برميل يوميًا، وهو أكبر انخفاض شهري منذ يناير 1980 على الأقل، وفقًا لتقرير إدارة النفط الخام والغاز الطبيعي الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA). تجاوز هذا الانخفاض، أكبر انخفاض قياسي سابق في سبتمبر 2008 عندما تسبب إعصاري (غوستاف وآيك) في انخفاض الإنتاج بمقدار 1.03 مليون برميل في اليوم. يمثل شهر مايو الانخفاض الشهري السادس على التوالي في إنتاج النفط الخام، وهو الشهر الثالث منذ إعلان مارس 2020 عن حالة طوارئ وطنية بشأن تفشي مرض فيروس كورونا (COVID-19).

بريتش بتروليم تتجه لتخفيض انتاجها من النفط والغاز بنسبة 40% بحلول 2030

نشر موقع (Carbon tracker) تقريرًا عما كشفته شركة BP من خططها للانتقال من كونها لشركة نفط وأن تصبح شركة طاقة متكاملة بدلاً من ذلك، حيث تعهدت الشركة بخفض إنتاج النفط والغاز بنسبة 40٪ بحلول عام 2030 لتحقيق أهداف خفض الانبعاثات الحرارية وزيادة الإنفاق على مصادر الطاقة المتجددة بشكل كبير.

انخفاض صادرات النفط الليبية بسبب حصار الموانئ

نشرت وكالة (Bloomberg) تقريرًا عن توقع مؤسسة النفط الليبية انخفاض صادراتها من النفط إلى 1.2 مليون برميل في أغسطس وذلك بنسبة 40% عما توقعته في يوليو، حيث لا تزال مُعظم المُنشآت النفطية مُغلقة بسبب الحرب الأهلية.

إيران تستهدف تخفيض اعتماد اقتصادها على النفط في خلال 5 سنوات

نشرت وكالة (مهر الإيرانية) تصريحات لرئيس مركز أبحاث البرلمان الإيراني محمد باقر غالباف تُشير إلى ضرورة تخلي إيران عن اقتصادها القائم في الأساس على النفط ووصف ذلك بأنه التحدي الأساسي القابع أمام البلاد.

الطلب على الوقود قد يستغرق حتى ثلاثة أرباع ليتعافى في الهند

نشر موقع (Financial Express) الهندي تقريرًا عن تأثير عمليات الإغلاق في الولايات الهندية المختلفة على الطلب على الوقود، بما يؤكد أن الطلب لن يعود لمُعدلاته العادية في البلاد في المستقبل القريب. و حتى مع بدء الاقتصاد الهندي في الانتعاش بعد مرحلة إلغاء الحظر، فقد يستغرق الطلب على الوقود من اثنين إلى ثلاثة أرباع للانتعاش إلى المستويات الطبيعية حيث تفرض العديد من الولايات الإغلاق للحد من انتشار فيروس كورونا. وكان من المتوقع أن تتعافى مبيعات الوقود، التي انخفضت بنسبة قياسية بلغت 45.8% في أبريل ، إلى مستويات ما قبل COVID بعد رفع القيود. ومع ذلك ، مع فرض العديد من الولايات الإغلاق للحد من معدلات العدوى اليومية القياسية ، قد يستغرق الأمر من 6 إلى 9 أشهر للعودة إلى الحياة الطبيعية.

تراجع إنتاج النفط الروسي بنسبة 16٪ في يوليو

نشر موقع (neftegaz) الروسي تقريرًا عن انخفاض انتاج النفط الروسي بنسبة 16% خلال يوليو 2020 مُقارنة بالعام الماضي، وذلك عن مُعدل 39.63 مليون طن، وذلك بمتوسط إنتاج يومي في يوليو عند مستوى 9.35 مليون برميل.

الطاقة الجديدة والمُتجددة

جنرال إلكتريك تفوز بعقد لتشغيل وإدارة حقل Murra Warra II العملاق للرياح في استراليا

نشر موقع (Renewable Energy Magazine) تقريرًا حول فوز GE بعقد تشغيل 38 مروحة ستنتج مزرعة رياح Murra Warra II طاقة متجددة كافية لتشغيل ما يعادل 150 ألف منزل في فيكتوريا وتعويض حوالي 500000 طن من انبعاثات الكربون كل عام ، وتلعب دورًا مهمًا في دعم أهداف ولاية فكتوريا بالوصول بالطاقة المتجددة لنسبة 40٪ بحلول عام 2025 من إجمالي التوليد.

جنرال موتورز تتعاون مع EVgo لتثبيت 2700 شاحن سريع عبر الولايات المتحدة

نشر موقع (CleanTechnia) تقريرًا إعلان ماري بارا، الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز، في 31 يوليو أن شركتها تشارك مع EVgo ، أكبر شبكة شحن EV في الولايات المتحدة ، لإضافة 2700 شاحن سريع في 40 مدينة في جميع أنحاء أمريكا على مدى السنوات الخمس المقبلة. ستقوم جنرال موتورز وإيفجو بتركيب محطات الشحن الجديدة في متاجر البقالة ومنافذ البيع بالتجزئة ومراكز الترفيه وغيرها من المناطق عالية الحركة. وقالت جنرال موتورز إن هذه هي الأماكن التي يقضي فيها الأشخاص عادةً 15 إلى 30 دقيقة، مما يتيح لهم الوقت لشحن سياراتهم أثناء قيامهم بمهامهم.

Scroll Up