أبرز العناوين:

  • اليوم.. الإسكان تطرح كراسات 3098 قطعة أرض بـ”الإسكان الاجتماعي” بنظام القرعة العلنية
  • نائب وزير الخارجية يبحث مع مدير مكتب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي آخر المستجدات في مالي
  • وزير الري: اللجنة العليا لمتابعة إيراد النهر في حالة انعقاد مستمر
  • التخطيط: قطاع البترول يستمد أهميته من كونه الركيزة الأساسية لضمان التنمية الـمُستدامة
  • “وزير الاتصالات” يفتتح ثلاثة مراكز جديدة للخدمات البريدية والمجتمعية والمالية المتكاملة
  • “القباج” تفتتح اليوم أول برنامج تدريبي للتوعية الأسرية للمُتعافين من الإدمان ضمن مشروع مودة
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم طالبتين متفوقتين في الثانوية العامة
  • وزير التموين يقرر وقف مدير أحد مكاتب التموين بالبحيرة عن العمل وتحويله للتحقيق
http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2019/2/13/19_2019-636856653753534581-353.jpg

تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مُمَثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، اليوم الأحد كراسات شروط 3098 قطعة أرض سكنية، بالمرحلة العاشرة بـ” الإسكان الاجتماعي ” للبيع بنظام القرعة العلنية من خلال بنك التعمير والإسكان، بمساحات تتراوح بين 209 و287 م2، في 11 مدينة جديدة (العاشر من رمضان – سوهاج الجديدة – دمياط الجديدة – برج العرب الجديدة – أسوان الجديدة – أخميم الجديدة – طيبة الجديدة – قنا الجديدة – الفيوم الجديدة – السادات – أسيوط الجديدة)، وذلك خلال الفترة من 15/9/2020 إلى 15/10/2020.

وأوضح وزير الإسكان، أن هذا الطرح يأتي في إطار خطة الوزارة لتوفير أكبر عدد من الأراضي كاملة المرافق، بمختلف المدن الجديدة، لتحقيق رغبة المصريين من مختلف شرائح المجتمع في تملك الأراضي.

وفي سياق متصل، وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، على تخصيص 81 قطعة أرض بـ23 مدينة جديدة، بأنشطة متنوعة (عمراني متكامل – مدارس – مصانع – فنادق – مستشفيات – سكنى تجارى إداري – استثماري – محطة خدمة وتموين سيارات – خدمات صناعية).

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2018/2/5/19_2018-636534360609883641-988.jpg

بحث السفير حمدي سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية، مع “عبد الله ديوب”، مدير مكتب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، خلال زيارته إلى القاهرة، آخر المُستجدات في مالي والتفاعلات الإقليمية المتصلة بها وخصوصاً بعد فرض العقوبات الأخيرة عليها.

تطرق الاجتماع إلى ضرورة تعزيز الجهود المشتركة لتشغيل مركز الاتحاد الإفريقي لإعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات الذي تستضيف القاهرة مقره، وأهمية العمل على وضع خارطة طريق واضحة ومحددة في هذا الصدد خلال الفترة القادمة لكيفية تفعيل المركز بما يستجيب مع المتطلبات العاجلة لإعادة الإعمار والتنمية في عدد من الدول الإفريقية وفي مقدمتها جنوب السودان وكذلك دول الساحل والصحراء.

وشهد اللقاء كذلك تبادل وجهات النظر بين الجانبين حول الترشيحات والوظائف الشاغرة في الاتحاد الأفريقي وسبل تعزيز تواجد الخبرات المصرية في المنظمة، فضلاً عن الاستعدادات الجارية لعقد القمة التنسيقية السنوية بين الاتحاد الأفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية، وكذلك التحضيرات الجارية للقمة الإفريقية الأوروبية.

ومن جانبه، أشاد “ديوب” بالدعم المصري للجهود الأفريقية لمكافحة وباء “كوفيد-19” والمساعدات التي قدمتها وتقدمها مصر في هذا الإطار، حيث نقل شكر “موسي فقيه”، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، للحكومة المصرية في هذا الصدد.

https://scontent.faly3-1.fna.fbcdn.net/v/t1.0-0/s600x600/119288131_1716763318502026_4759695321619873393_o.jpg?_nc_cat=110&_nc_sid=8bfeb9&_nc_ohc=GRQAT-HXkTgAX_SPF-R&_nc_ht=scontent.faly3-1.fna&tp=7&oh=ab1779e449f6ca6b156dde5129a40de7&oe=5F854ABE

واصلت اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد النهر اجتماعاتها برئاسة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري بحضور القيادات التنفيذية بالوزارة أمس السبت 12سبتمبر ٢٠٢٠، لمتابعة موقف الفيضان لهذا العام ومتابعة حالة الأمطار على النيل الأزرق والمياه الواردة وآلية التعامل معها.

واستعرضت لجنه تنظيم إيراد النهر موقف فيضان النيل، والإجراءات التي يتخذها كلاً من قطاع شئون مياه النيل، ومركز التنبؤ بقطاع التخطيط بالوزارة، من رصد وتحليل وتقييم لحالة الفيضان، وكميات المياه المتوقع وصولها حتى نهاية العام المائي الحالي 2021-2022 وأشارت البيانات إلى أنه متوقع بدء انحسار معدلات الأمطار على منابع النيل بنهاية شهر سبتمبر.

تجدر الإشارة إلى أنه نظرا لارتفاع معدلات سقوط الأمطار بالعاصمة السودانية الخرطوم بشكل غير مسبوق وارتفاع منسوب المياه بالمجري المائي ويتم التنسيق على مدار الساعة بين الري المصري بالسودان ونظيره السوداني في إطار من التعاون المتبادل وتبادل البيانات والمعلومات وإجراء القياسات المشتركة بكافة محطات القياس.

ووجه وزير الري بضرورة العمل على استمرار تنفيذ إزالة التعديات على المجاري المائية وخصوصاً مجرى نهر النيل وفرعي دمياط ورشيد والتي تحد من قدرة الشبكة على استيعاب المياه الزائدة وقت الطوارئ أو أثناء فترة السيول، كما وجه بأن اللجنة العليا لمتابعة إيراد النهر في حالة انعقاد مستمر لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للتعامل الفيضان لهذا العام.

ربما تحتوي الصورة على: ‏نص مفاده '‏قطاع البترول والثروة المعدنية بخطة العام المالي 2020 >>>>>>>>>>>>> 2021 وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية Economic and Planning Ministry Development الاستثما رات الموجهة بخطة عام 2021/20 مليار جنيه 60.6 الدستثمارات الموجّهة لتنمية قطاع البترول والغاز الطبيعي والثروة المعدنية 2020 2021 HOIL HoL MPEDEGYPT f0MPEDEGYPT‏’‏”/></figure></div>



<p><a href=أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تقريرًا يتضمن الملامح الأساسية لمستهدفات قطاع البترول والثروة المعدنية بخطة عام 20/2021. وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن قطاع البترول يستمد أهميته من كونه الركيزة الأساسية لضمان التنمية الـمُستدامة، فهو الـمصدر الرئيسي للطاقة، وتقع عليه مسئولية تأمين احتياجات كافة القطاعات الاقتصادية، وأسواق الاستهلاك النهائي، بالإضافة إلى تعزيز الـميزان التجاري من خلال تنمية صادراته للأسواق الخارجية.

وأضافت أن تقارير مُتابعة الأداء الاقتصادي تُفيد بأن قطاع البترول أمكنه تحقيق إنجازات ملموسة في الأعوام القليلة الـماضية، سواء على صعيد البحث والاستخراج أو الإنتاج أو التصدير. 

وحول مستهدفات إنتاج القطاع بخطة عام 20/2021 أوضحت السعيد أنه من الـمُستهدف زيادة الإنتاج بالأسعار الجارية لقطاع البترول والثروة الـمعدنية بنسبة 7.2٪ من 547.3 مليار جنيه عام 19/2020 إلى نحو 586.6 مليار جنيه في عام 20/2021، وكذلك زيادة إنتاج القطاع بالأسعار الثابتة بنسبة 4.5٪ من نحو 441.1 مليار جنيه إلى 460.7 مليار جنيه في الفترة ذاتها.

افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات –أمس السبت 12 سبتمبر- ثلاثة مراكز للخدمات البريدية في كل من مدينة السادس من أكتوبر، ومنشية البكري، وقصر الضيافة بحي مصر الجديدة. وقد رافقه في الجولة الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، و

من المقرر أن تعمل تلك المراكز على تقديم كافة الخدمات البريدية والمجتمعية المتكاملة للمواطنين. 

وتأتي هذه الخطوات في إطار توجه الدولة نحو تطوير البريد المصري، الذي يسعى دائما الى توفير منظومة متكاملة من الخدمات المالية والمجتمعية، ومواكبة تطورات العصر في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. حيث تم استحداث محاور خدمية جديدة تُحقق هذه الرؤية من خلال تقديم باقة متكاملة تضم العديد من الخدمات الجديدة المتنوعة، التي تُسهم بشكل مباشر في تحقيق خطط الدولة الرامية الى تحقيق التنمية. 

ومن ناحيته، أكد الدكتور عمرو طلعت خلال الافتتاح، أن البريد المصري يشهد تطورا كبيرا ليصبح أحد منافذ تقديم خدمات مصر الرقمية وذلك في ظل ما يتمتع به من ثقة لدى المواطنين وانتشار واسع على مستوى الجمهورية. مضيفاً أن البريد يشهد تطورا كبيرا من حيث الشكل والمضمون، كما يتم تنفيذ خطة للتوسع في فروعه لتحقيق انتشار أكبر للحد من التزاحم للتخفيف على المواطنين. مشيراً أنه تم ميكنة وتطوير 816 مكتب بريد، ومستهدف تطوير 782 مكتب مع نهاية العام المالي الحالي، وذلك بتكلفة اجمالية بلغت 3.2 مليار جنيه.

كما لفت “طلعت”، إلى أن الحكومة تولى اهتماما كبيرا بتطوير العاملين بالهيئة القومية للبريد وتنمية مهاراتهم؛ بما يسهم في رفع كفاءة الخدمات، وتيسير المعاملات الحكومية، وتوفير منظومة تقدم خدمات متميزة تليق بالمواطن المصري.

ومن جهته، أوضح الدكتور شريف فاروق، أن مكاتب البريد التي تم افتتاحها اليوم تأتي في اطار الخطة الاستراتيجية الشاملة التي ينفذها البريد المصري بهدف إحداث طفرة في مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين موضحاً ان مكاتب البريد اصبحت منصة لتقديم خدمات الحكومة الالكترونية بعد تطويرها وتحويلها الي مراكز خدمات بريدية متكاملة وتزويدها بأحدث الانظمة والحلول التكنولوجية المتطورة حيث يستطيع المواطن من خلالها الحصول علي خدمات توثيق الشهر العقاري وسداد مخالفات المرور والحصول علي براءة الذمة وسداد فواتير الكهرباء والمياه والغاز بالإضافة الى العديد من الخدمات المالية والبريدية الأخرى التي يقدمها البريد المصري.

تفتتح نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، اليوم الأحد 13 سبتمبر، أول برنامج تدريبي للتوعية الأسرية للمتعافين من تعاطى المخدرات ضمن مشروع ” مودة ” التي تنفذه الوزارة للحفاظ على كيان الأسرة المصرية. 

يأتي ذلك في ظل وجود ارتباط وثيق بين التفكك الأسري والتعاطي وإدمان المواد المخدرة. على أن يكون الافتتاح بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بحضور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن – مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي والمشرف على مشروع “مودة”.  

كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة –أمس السبت 13 سبتمبر- الطالبتين سماح هاني محمود حسن الحاصلة على 97.5 % في الثانوية العامة أدبي – إدارة شبرا خيت بالبحيرة، والطالبة هبه حامد محمود عبد السميع الحاصلة على مجموع 99.25 % في الثانوية العامة علمي علوم – إدارة شرق الإسكندرية. 

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على تكريم النماذج الشابة المتميزة في كافة الأصعدة، وانطلاقا من اهتمام القيادة السياسية برعاية وإبراز الشباب الموهوبين والمتميزين في كافة المجالات ليكونوا قدوة لغيرهم من الشباب.

كما قدم الدكتور أشرف صبحي التهنئة للطالبتين على تفوقهم العلمي، واجتهادهم في الدراسة من خلال مساعدة ذويهم في أنماط مختلفة من العمل. بالشكل الذي يجعلهم قدوة حسنة بين الشباب. وأكد على استمرار دعم الوزارة للطالبتين أثناء استكمال مسيرة اجتهادهم. كما دعا “صبحي” الطالبتين إلى الاشتراك في كافة الأنشطة والبرامج التي تنظمها الوزارة، وقدم لهم مكافأة مالية علي تفوقهم العلمي.

فيما قدمت كلا من الطالبتين الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة على الاهتمام والدعم لهم وتحفيزهم على المزيد من التفوق والتميز.

وكان وزير الشباب والرياضة خلال الفترة الماضية قد حرص على تكريم العديد من النماذج الشبابية المُشرقة على الصعيدين الدراسي والعملي في نفس الوقت، مما يجعل منهم قدوة حسنة للشباب المصري. 

قرر الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وقف مدير مكتب تموين بندر الدلنجات بالبحيرة عن العمل وتحويله للتحقيق. ويأتي ذلك على خلفية واقعة ذهاب إحدى السيدات من الدلنجات بالبحيرة الى هناك، بغرض استخراج ورقة لصرف الخبز، ولكن تم التعامل معها من قِبَل موظفو المكتب بعدم اهتمام وبشكل غير لائق. وقد تبين بعد البحث والمراجعة مع مديرية تموين البحيرة أن السيدة صاحبة الواقعة، كانت قد تقدمت بعمل بدل تالف للبطاقة التموينية الخاصة بها على موقع دعم مصر، ثم ذهبت إلى المكتب لاستلام خطاب الخبز، وجاري استخراج بطاقة بدل تالف للسيدة المذكورة. 

وبمجرد أن تم رصد وتداول ما حدث عبر مواقع السوشيال ميديا، قرر “المصيلحي” على الفور، إيقاف مدير مكتب الدلنجات عن العمل وتحويله للتحقيق. ومن جانبه، أكد الوزير أن هناك توجيهات وتعليمات وزارية مشددة ودائمة لكافة العاملين بمكاتب التموين، تقضي بحسن التعامل مع المواطنين بكل اهتمام وعناية وتلبيه لكافة احتياجاتهم وإنهاء خدماتهم التموينية. كما أكد “المصيلحي”، أنه لن يسمح بالتجاوز مع أي مواطن حال طلبه اي خدمة من مكاتب التموين أو مراكز الخدمة التابعة للوزارة.

Scroll Up