أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات ، اليوم الأربعاء، نتيجة جولة الإعادة في انتخابات مجلس الشيوخ التي جرت في كافة محافظات الجمهورية، حيث جرت جولة الإعادة في 14 محافظة بين 52 مرشحا، على 26 مقعدا.

وأعلن المستشار لاشين ابراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ، أن الشعب المصري على عهده مع وطنه، ولم يوقفه الوباء عن أداء دوره في الإدلاء بأصوات المواطنين في انتخابات مجلس الشيوخ ، لافتا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات واصلت الليل بالنهار وتم إدارة الانتخابات وفق أعلى معايير النزاهة والشفافية.

وأضاف إبراهيم في كلمته خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الهيئة، أن عدد الناخبين المقيدين في دائرة الإعادة بلغ 28 مليونا و217 ألفًا، حضر منهم 2 مليون و884 ألفًا بنسبة 10.22%، وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 2 مليون و451 ألفًا بنسبة 84,09%، وبلغ عدد الأصوات الباطلة 433 ألفا و53 صوتًا بنسبة 15,01%.

وتم اعتماد فوز المرشحين في دائر الإعادة في النظام الفردي، حيث فاز في محافظة القليوبية أبوسريع إمام عفيفي، وفي المنوفية فاز هشام أحمد علي، ومحمود فريد محمود، وفي محافظة كفر الشيخ فاز أشرف ممدوح عبد الونيس شعبان، وعلي محمد علي الجوانب.

كما فاز في محافظة الجيزة عمرو إبراهيم علي القماطي، وفي محافظة بني سويف فاز نبيل حميدة عبد الخالق ثروت، وفي محافظة أسيوط فاز كل من محمد عبد المنعم زين قرشي، وعادل محمد حجازي أحمد، ومصطفى محمود إبراهيم.

وفي محافظة سوهاج فاز كل من مجدي أحمد محمد خراجة، ومحمود عبد الرحيم أبو سديرة، ومصطفى قدري مصطفى الشريف، أحمد فوزي محمود أحمد، وعبد الحكيم حساني أحمد محمد.

وفي محافظة قنا فاز كل من محمد كمال محمود مرسي، وأبو النجا محمد عثمان، وعبد الفتاح حسن أحمد دنقل، وفي محافظة الأقصر فاز كل من محمد عبد العليم حسين محمد، ومحمد عطالله إسماعيل إبراهيم.

وفي محافظة أسوان فاز كل من مجد الدين حسيبو أبو الحسن ومحمد الأنور سليمان عبد الحفيظ، وفي محافظة دمياط فاز عبد الشافي محمد البلشي، وفي محافظة بورسعيد فاز عاطف محمد حسنين علم الدين، وفي محافظة الإسماعيلية فاز رمضان علي غنيم، وفي محافظة مطروح فاز رزق علواني عبد الحميد علواني.

وأشار المستشار لاشين إبراهيم إلى أن مع انتهاء انتخابات مجلس الشيوخ ، وبانتهاء الانتخابات يكون قد تم الانتهاء من إجراءات مجلس الشيوخ، داعيًا نواب مجلس الشيوخ أن يقدموا كل الجهد لرفعة الدولة المصرية، معلنا تقديره لضباط الشرطة والجيش ووزارات العدل والاتصالات والتربية والتعليم ووزارة الخارجية على التنسيق المشترك لإقامة انتخابات مجلس الشيوخ .

Scroll Up