أهم العناوين: 

  • عقد اجتماع آلية التنسيق الثلاثي لوزراء خارجية مصر والأردن والعراق .. اليوم
  • انتخاب مصر رئيسا لمؤتمر اتفاقية مكافحة الجريمة المنظمة
  • وزير الإسكان ومحافظ مطروح يناقشان تنفيذ المشروعات التنموية
  • وزير السياحة والآثار يتفقد أخر الأعمال بالمتحف المصري الكبير
  • وزير التنمية المحلية يصدر حركة تنقلات محدودة تضم 16 قيادة محلية
  • اللجنة المالية والإدارية تنهي أعمالها استعدادًا لبدء دور الانعقاد الأول لمجلس الشيوخ
  • القافلة التنموية لجامعة القاهرة تواصل تقديم خدماتها لمنطقة عشش السودان بالجيزة
  • حملة طرق الأبواب لصندوق مكافحة الإدمان تصل منطقة عشش الصيادين بسوهاج لتوعية الأهالي بخطورة تعاطي المخدرات
http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2019/3/29/19_2019-636894698504235820-423.jpg

يُعقد اجتماع آلية التنسيق الثلاثي لوزراء خارجية مصر والأردن والعراق، اليوم الثلاثاء، بقصر التحرير، ويعقب اللقاء مؤتمر صحفي مشترك.

يأتي ذلك في أعقاب زيارة وزير خارجية العراق فؤاد حسين، التي بدأت أمس، الأحد، والتقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية سامح شكري.

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2020/10/12/19_2020-637381267193636002-363.jpg

قالت غادة والي، الرئيس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة المعنية بمكافحة الفساد والمخدرات والجريمة المنظمة، خلال كلمتها أمس، في افتتاح الدورة العاشرة للمؤتمر متعدد الأطراف لمعاهدة مكافحة الجريمة المنظمة بفيينا، إن معاهدة مكافحة الجريمة المنظمة لها أهمية كبرى في مواجهة المخاطر الجسيمة التي تعاظمت بسبب وباء كورونا، ومنها الأدوية والأجهزة الطبية الفاسدة وتهريب البشر والإتجار فيهم وتهريب الأسلحة، وأن unodc باعتباره الجهة المنوط بها متابعة وتيسير تنفيذ بنود المعاهدة الدولية قد أتاح عدة أدوات وبرامج لمساعدة الدول، وإنه نتيجة لهذه الجهود قد تم تجميد واستعادة أموال مهربة من جنوب إفريقيا تتخطي المليار دولار في السنوات الأخيرة، والكشف عن العديد من عصابات الجريمة المنظمة.

وبدأت الجلسة الافتتاحية، بانتخاب مصر رئيسا للمؤتمر، ويمثلها المندوب الدائم السفير محمد الملا.

يتواكب المؤتمر مع مرور 20 سنة على توقيع المعاهدة الدولية، والتي تعرف أيضا باسم معاهدة باليرمو نسبة إلى مدينة باليرمو الإيطالية التي شهدت توقيع المعاهدة. وتأتي أهمية المعاهدة وبروتوكولاتها المرافقة كونها الإطار القانوني الدولي الوحيد الذي يساعد الدول الأعضاء على مواجهة الجريمة المنظمة عبر الوطنية أي العابرة للحدود.

وصرحت والي، أن مكتب الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات ينظم ٦٠ فاعلية على هامش المؤتمر، وأن هناك عدة جمعيات أهلية حاضرة بصفة مراقب.

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2020/10/13/19_2020-637381818991741867-174.jpg

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اجتماعاً لمتابعة الخطوات اللازمة لبدء تنفيذ المشروعات المختلفة بمدينة رأس الحكمة الجديدة، بمحافظة مطروح، وذلك بحضور قيادات الوزارة والمحافظة.

وأوضح الوزير أن مدينة رأس الحكمة الجديدة، ستكون علامة مميزة في الساحل الشمالي الغربي، وسيتم تنفيذها على غرار مدينة العلمين الجديدة، وستضم أبراجاً سكنية كأبراج العلمين الجديدة، من أجل تعظيم الاستفادة من الإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها موقع المدينة.

من جانبه أشار اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، إلى أن مدينة رأس الحكمة الجديدة، وغيرها من المدن الجديدة، والمشروعات التنموية المختلفة التي ستنفذها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بأراضي الساحل الشمالي الغربي، ستوفر فرصاً استثمارية وتنموية كبيرة، كما ستتيح العديد من فرص العمل لأهالي محافظة مطروح.

واتفق وزير الإسكان ومحافظ مطروح، على تشكيل مجموعة عمل مشتركة من الوزارة والمحافظة، لوضع التنسيقات اللازمة لبدء تنفيذ المشروعات المختلفة بمدينة رأس الحكمة الجديدة، وتحديد مناطق التنمية ذات الأولوية للبدء في العمل بها.

https://scontent.faly3-1.fna.fbcdn.net/v/t1.0-9/s960x960/121513928_1746082462236778_4059553893545373799_o.jpg?_nc_cat=111&_nc_sid=110474&_nc_ohc=qRMYzdeLLUkAX-jEP8D&_nc_ht=scontent.faly3-1.fna&tp=7&oh=9a37b3b41b43e5681a722b2b9527cb8d&oe=5FABB98A

تفقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، المتحف المصري الكبير لمتابعة آخر مستجدات الأعمال به، وقد رافقه خلال الجولة اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور الطيب عباس مدير عام الشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير، وقيادات الترميم بالمتحف.

وخلال الجولة قام الدكتور خالد العناني بزيارة منطقة مبني الخدمات السياحية والمحلات والمطاعم ومركز الزوار ومبنى المؤتمرات، كما تفقد الهرم الزجاجي وساحة الدخول وميدان المسلة والواجهة الرئيسية للمتحف والبهو والدرج العظيم.

وأشار اللواء عاطف مفتاح إلى أنه لن يكون هناك أية سقالات انشائية بالمتحف بنهاية شهر أكتوبر الجاري، مؤكدًا على أنه تم الانتهاء من أعمال تركيب الشبكات الداخلية والخارجية الخاصة بالتهوية والإنذار المبكر ضد الحريق والسرقة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏جلوس‏‏‏

أصدر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، حركة محدودة لعدد من قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات، وتضمنت تنقلات وتعيينات لحوالي 16 قيادة محلية بمحافظات جنوب سيناء والسويس ومطروح والجيزة وكفر الشيخ والشرقية والإسكندرية والغربية وأسوان والقليوبية والقاهرة.

وأشار اللواء محمود شعراوي إلى أن الحركة ضمت تعيين كل من خالد مصطفى سعداوي سكرتيرًا عامًا لمحافظة السويس، وتعيين اللواء جمال عبد الرشيد سكرتيرًا عامًا لمحافظة جنوب سيناء، كما شملت الحركة تعيين إيهاب حسن محمد رئيس حي الأربعين بالسويس سكرتير عام مساعد محافظة السويس.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الحركة شملت أيضًا تعيين كل من ممدوح على أنور في وظيفة رئيس حي الأربعين بالسويس، وياسر محمد سامى مدين رئيسًا لحى العجوزة بالجيزة، ومحمد عبدالحميد سيد محمود رئيسًا لمركز ومدينة كرداسة بالجيزة، وهاني أحمد السيد يوسف رئيسًا لمركز ومدينة النجيلة بمطروح، ووجيه عبد الرازق عبد الغني عمارة رئيسًا لمركز ومدينة الحمام بمطروح، ومسعد عبد الهادي الشحات رئيسًا لمركز ومدينة العلمين بمطروح، ومحمد فوزي حافظ رئيسًا لمركز ومدينة الضبعة بمطروح، ورضا السيد محمد جاب الله رئيسًا لمركز ومدينة مطروح، وسامى أحمد فؤاد علام رئيسًا لحي غرب شبرا الخيمة بالقليوبية، ومحمود شحاتة بريك رئيسًا لحى العامرية ثان، ورجب عبد الرازق عبد العال رئيسًا لحى الجمرك بالإسكندرية، كما تضمنت الحركة نقل كل من وجدي محمد مسلم من رئيس مركز كوم أمبو بأسوان إلى محافظة القاهرة، وعثمان السيد شعلان من رئيس حي غرب شبرا الخيمة إلى محافظة الشرقية.

وشدد اللواء محمود شعراوي على أن الوزارة مستمرة في الدفع بالقيادات المحلية المتميزة للمناصب القيادية بالمحافظات ومحاسبة المقصرين لتشجيع باقي القيادات على التفاني في أداء العمل وخدمة المواطنين للحصول على رضاهم عن الخدمات التي تقدمها الإدارة المحلية، لافتًا إلى الوزارة تسعى لدفع العمل بالملفات التنموية الحيوية على أرض المحافظات وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء خاصة في الملفات المهمة وعلى رأسها التصالح على بعض مخالفات البناء والنظافة ومنع التعديات على الأراضي الزراعية.

وفي سياق مواز، أصدر اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، توجيهات إلى المحافظات برفع درجة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالانتخابات والتي ستنطلق المرحلة الأولى منها داخل البلاد يومي 24 و 25 أكتوبر الحالي في 14 محافظة هي : الجيزة، والفيوم وبنى سويف، والمنيا، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، وأسيوط، وسوهاج، والوادي الجديد، وقنا والاقصر .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

عقدت اللجنة الإدارية والمالية لمجلس الشيوخ اجتماعها النهائي برئاسة المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، بحضور الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والمستشار محمود فوزي، أمين عام مجلس النواب، والمستشار محمود إسماعيل عتمان، القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ وممثل عن وزارة المالية فضلًا عن السادة أعضاء الأمانة الفنية للجنة ومعاونيها.

وقد استعرضت اللجنة في اجتماعها الختامي اليوم الأعمال المكلفة بها والتي أقرتها وتابعتها على مدار الاجتماعات السابقة، حيث عملت اللجنة على الانتهاء من كافة المهام الخاصة بنقل الموظفين وإعداد الهيكل التنظيمي لهم ونقل الأصول إلى مجلس الشيوخ والتجهيزات الفنية لبدء أعمال المجلس.

وفي ختام الاجتماع قام وزير شئون المجالس النيابية بجولة تفقدية لقاعة المجلس وملحقاته للوقوف على ما تم من أعمال تجديدات ختامية ومدى جاهزيتها لاستقبال أعضاء المجلس في أولى الجلسات المزمع انعقادها الأحد القادم وصاحبه في الجولة المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، والمستشار محمود إسماعيل عتمان، القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ.

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2017/9/20/19_2017-636415429139231625-923.jpg

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن القافلة التنموية الشاملة التي أطلقتها الجامعة في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر بالتعاون مع محافظة الجيزة، لمنطقة “عشش السودان”، أجرت الكشف الطبي على 259 حالة وتحويلها إلى مستشفيات الجامعة لتلقي العلاج مجانًا، بالإضافة إلى تقديم التوعية الصحية لنحو 50 سيدة حول سرطان الثدي والنظافة الشخصية، والتعامل مع 40 حالة في مكافحة الإدمان وتحويل 12 منهم إلى صندوق مكافحة الإدمان لتلقي العلاج وتقديم الدعم النفسي لهم.

مضيفًا أن القافلة توسعت في تقديم خدماتها لأهالي منطقة عشش السودان، حيث تم تفعيل مبادرة صنايعية مصر والبدء في تعليم بعض الحرف لنحو 50 شخصا، إلى جانب البدء في برنامج لمحو الأمية لأكثر من 30 شخصا، بالإضافة إلى توزيع المواد الغذائية وتقديم بعض المساعدات الأخرى لسكان المنطقة.

مؤكدًا أن القافلة التنموية الشاملة لعشش السودان ستستمر في تقديم خدماتها المختلفة على مدار عام جامعي كامل في إطار مشروع تطوير متكامل للمنطقة، وتفعيلًا لدور الجامعة المجتمعي لتوفير الرعاية الصحية والخدمات المجتمعية، من خلال مساهمة الكفاءات العلمية والخبرات المتميزة التي تضمها الجامعة في مختلف التخصصات.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١١‏ شخصًا‏، ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

استمرارًا لتكثيف البرامج التوعوية حول أضرار الإدمان في العديد من المناطق خاصة “البديلة للعشوائيات”، أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة الصندوق، مبادرة لتوعية الأسر بمحافظة سوهاج بمخاطر الإدمان وتنفيذ حملة طرق الأبواب حول أضرار تعاطى المخدرات وآليات الاكتشاف المبكر وكيفية التعامل مع الحالات المرضية والتواصل مع الخط الساخن لعلاج الإدمان “16023”، بمشاركة 80 متطوع لدى الصندوق وبالتعاون مع جامعة سوهاج.

استهدفت حملة طرق الأبواب الأهالي بمنطقة عشش الصيادين “البديلة للعشوائيات” التابعة لمركز المنشأة وأيضا مدينة أخميم بمحافظة سوهاج، ومركز ومدينة دار السلام والقرى التابعة لهم حيث يتم توعية الأسر بشكل مباشر عن أضرار المخدرات وكيفية اكتشاف حالات التعاطي المبكر، وأيضًا كيفية الوقاية من الوقوع في براثن الإدمان والبعد عن أصدقاء السوء، حيث يتم توزيع مطبوعات على الأهالي بشأن أضرار المخدرات، كما تم إطلاق دوري رياضي بمشاركة 25 فريق ضمن حملة “أنت أقوى من المخدرات”.

ولاقت حملة طرق الأبواب التي استمرت على مدار 5 أيام تجاوبًا كبيرًا من جانب أهالي منطقة عشش الصيادين ومركز ومدينة أخميم الذين حرصوا على الاستماع لمتطوعي الصندوق خلال تنفيذ مبادرات التوعية عن أضرار الإدمان وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن المخدرات من كونها تساعد على التركيز ونسيان الهموم وغيرها من المعتقدات الخاطئة لدى البعض، حيث تستهدف الحملة زيادة الوعي بين الأهالي وخاصة الشباب والمراهقين، وكذلك تعزيز الوعي والتثقيف الأسري، بما يكفل تمكين أفراد المجتمع من مواجهة مشكلة المخدرات من خلال التواصل مع كافة الأسر المقيمة بهذه المناطق، كما تقدم 50 شابًا من أهالي قرى ومركز المحافظة للعلاج من الإدمان مجانًا وفى سرية تامة من خلال المراكز العلاجية المتخصصة والشريكة مع الخط الساخن للصندوق، حيث يتم تحويل الحالات المرضية إلى أقرب مراكز علاجية للحالات بمحافظتي المنيا وأسيوط.

Scroll Up