قطاع الأدوية:

“إيبيكو” تتلقى 4 عروض بنكية لتدبير 800 مليون جنيه لمشروع الأدوية الحيوية

وفقًا لجريدة (البورصة)، عرضت 4 بنوك تدبير 800 مليون جنيه لشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية “إيبيكو” لتمويل مشروع الأدوية الحيوية والبدائل البيولوجية الذى تنفذه الشركة فى الوقت الحالى، والمعروف باسم “إيبيكو 3”.

ويختص مشروع إيبيكو الجديد بإنتاج علاج أمراض السرطان والهرمونات، ويعد مشروعاً قومياً هو الأول من نوعه فى مصر.

قطاع الحاويات:

تراجع أرباح الاسكندرية لتداول الحاويات 34% خلال الربع الأول

نقل موقع (أموال الغد) أن المؤشرات المالية لشركة الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع أظهرت تراجع أرباحها بنسبة 33.6 % خلال الربع الأول من العام المالي 2020-2021 ، لتبلغ نحو 277.735 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر 2020 ، مقابل أرباح بلغت 418.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

ووفقًا لنتائج الاعمال، تراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 547.87 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 670.26 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

القطاع المصرفي:

أرباح فيصل الإسلامي تتراجع 36% خلال 9 أشهر

وفقًا لموقع (مباشر)، أظهرت المؤشرات المالية المستقلة لبنك فيصل الإسلامي المصري، خلال التسعة أشهر الاولى من 2020، تراجع أرباحه بنسبة 35.74 بالمائة على أساس سنوي.

وأوضح البنك في بيان اليوم الأحد، أنه حقق أرباحاً بلغت 1.3 مليار جنيه خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر 2020، مقابل أرباح بلغت 2.05 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2019.

وحقق البنك إيرادات بلغت 6.89 مليار جنيه خلال الفترة، مقابل إيرادات بلغت 6.9 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

الشركات الخليجية

قطاع الطاقة:

7.7 مليارات درهم صفقة استحواذ “أبوظبي للتقاعد” و”القابضة” على 20 % من “أدنوك لأنابيب الغاز”

كشفت صحيفة (البيان الإماراتية) أن شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، أعلنت عن توقيع اتفاقية، يقوم من خلالها كل من “صندوق أبوظبي للتقاعد” و”القابضة”باستثمار 7.7 مليارات درهم، في مجموعة محددة من أصول البنية التحتية لأنابيب الغاز التابعة لأدنوك.

وبموجب الاتفاقية، تقوم أدنوك ببيع نسبة 20 % في شركة أدنوك لأنابيب الغاز القابضة، المملوكة بالكامل لها، والتي تمتلك 100 % من حصة أدنوك في شركة أصول أدنوك لأنابيب الغاز، لصندوق أبوظبي للتقاعد و”القابضة.

قطاع البنوك:

“السعودي الفرنسي” يعتزم إصدار صكوك إضافية من الفئة 1 بالريال

ذكرت صحيفة (الاقتصادية) أن البنك السعودي الفرنسي يعتزم إصدار صكوك إضافية من الفئة 1 بالريال السعودي.

وقام البنك بتعيين شركة السعودي الفرنسي كابيتال بشكل منفرد كمدير لسجل الاكتتاب ومنسق رئيسي ومدير رئيسي للطرح الخاص المحتمل. وسيحدد عدد الصكوك المصدرة وقيمتها وفقاً لظروف السوق.

الشركات الدولية

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

فيسبوك وانستجرام تلغيان 2.2 مليون إعلان قبيل الانتخابات الأمريكية

نقل موقع (Live mint) أن شركة فيسبوك قامت بإلغاء 2,2 مليون إعلان وسحب 120 ألف منشور من فيسبوك وانستجرام على خلفية محاولة عرقلة المشاركة الانتخابات الرئاسية الأمريكية. ويأتي ذلك في ظل محاولات شركات التكنولوجيا الأمريكية لحماية الانتخابات الأمريكية من أي تدخل. 

وكانت الشركة قد أزالت بداية أكتوبر أكثر من 300 حساب وصفحة على منصتها للتواصل الاجتماعي.

“جوجل” تظهر مواقع الاقتراع فى البحث والخرائط قبل الانتخابات الأمريكية

ذكر موقع (The verge) أن “جوجل” قررت مساعدة الشعب الأمريكي من خلال عدة ميزات مخصصة للانتخابات الرئاسية 2020، وذلك عبر طرح أدوات للبحث والخرائط تعرض مواقع دقيقة لأماكن التصويت وصناديق الاقتراع.

 وأعلنت الشركة أيضًا أن مساعده الافتراضي سيكون قادرًا قريبًا على تزويد المواطنين بالمعلومات المتعلقة بالانتخابات.

قطاع الطيران:

“يونايتد إيرلانيز” تضيف المزيد من الرحلات إلى أمريكا اللاتينية

نقلت شبكة (CNA) أن “يونايتد إيرلاينز” قررت إضافة ثمانية مسارات جديدة والمزيد من الرحلات إلى 19 وجهة في منطقة البحر الكاريبي وأمريكا اللاتينية.

قالت شركة الطيران الأمريكية إنها ستبدأ في بيع تذاكر رحلات جديدة من لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وواشنطن اعتبارًا من أمس الموافق السابع عشر من  أكتوبر.

“أمريكان إيرلاينز” تعيد طائرة “بوينج 737 ماكس” للخدمة في نهاية العام

وفقًا لوكالة رويترز للأنباء (Reuters)، تعتزم “أمريكان إيرلاينز” إعادة طائرات “بوينج 737 ماكس” إلى الخدمة بحلول نهاية هذا العام اعتمادًا على شهادة سلامة الطائرة من إدارة الطيران الفيدرالية.

ويأتي ذلك على خلفية إيقاف الطائرة منذ مارس 2019 بعد أن تعرضت إلى حادثتين أسفرت عن مقتل 346 شخصًا، لكن من المتوقع أن ترفع إدارة الطيران الفيدرالية أمر الإيقاف في نوفمبر.

Scroll Up