المالية: نستهدف رفع كفاءة الإنفاق العام والارتقاء بمعيشة المواطنين

دعا محمد معيط وزير المالية، وفقا لصحيفة الشروق، إلى الانتقال من دائرة العمل التنفيذي اليومي إلى التفكير الاستراتيجي لتطوير الأداء وفق أحدث النظم التكنولوجية العالمية، بمراعاة رصد الاحتياجات الفعلية من الموارد البشرية، والمؤهلات والمهارات الوظيفية المطلوبة، ومراجعة دورة العمل، واستحداث آليات تقييم الأداء من خلال الاستفادة بالتجارب الدولية المتميزة، والتوظيف الأمثل للتقنيات المتطورة على النحو الذى يتسق مع بيئة العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ بما يُسهم في رفع كفاءة الإنفاق العام، وتعظيم الإيرادات العامة للدولة، وتحقيق المستهدفات الاقتصادية، والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين، والخدمات المقدمة إليهم.

جاء ذلك خلال حوار الوزير المفتوح مع رؤساء القطاعات والإدارات المركزية ومديري العموم، ضمن سلسلة الملتقيات التي تعقدها الوزارة لتطوير ومراجعة الخطة الاستراتيجية حتى العام المالي 2022-2023.

وزارة النقل تعلن قرب الاتفاق مع بكتل الأمريكية على مشروع الخط السادس للمترو

نقلت صحيفة حابي موافقة وزارة النقل على الطلب المقدم من شركة بكتل الأمريكية بشأن دراسة مشروع إنشاء الخط السادس لمترو الأنفاق، حيث تم الاتفاق على الترتيب لتوقيع مذكرة التفاهم مع الهيئة القومية للأنفاق قريبا.

وطرح الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل حزمة من الفرص الاستثمارية المتنوعة والتي تتضمن 33 مشروعا عملاقا أمام الغرفة المصرية الأمريكية لرجال الأعمال، وأبدت الوزارة جاهزيتها لاستقبال دراسات المستثمرين وحرصها على دعم الشراكات الجادة بين الشركات العالمية المتخصصة والكيانات المحلية. وأكد أن الدولة حريصة على استمرارية تعزيز العلاقات مع الإدارة الأمريكية الجديدة ونقلها إلى آفاق أرحب فى إطار العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين البلدين.

اليوم.. بدء تسجيل قراءات الغاز إلكترونيا حتى 15 ديسمبر

تبدأ شركات الغاز الطبيعي، اليوم الثلاثاء الأول من ديسمبر، وفقا لصحيفة الوطن، في استقبال طلبات العملاء للإبلاغ عن قراءات استهلاك الغاز الطبيعي للوحدات إلكترونيًا، حتى يوم 15 ديسمبر الجاري، وبعدها لن يُسمح بتسجيل القراءات. وفي ظل تشديد الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، واستدامة توفير وتحسين الخدمات المؤداة للمواطنين، أُطلقت 13 وسيلة لإبلاغ قراءة عداد الغاز المنزلية، وكذلك سداد الفواتير، على خلفية عدم دخول المحصلين للمنازل لحين انتهاء أزمة انتشار الفيروس.

الحكومة تبدأ تفعيل اللجنة العليا لتنسيق ولاية الأراضي داخل الدولة

ترأس الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماع اللجنة العليا لتنسيق ولاية الأراضي داخل الدولة، وذلك بحضور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

 وأوضح الدكتور عاصم الجزار، وفقا لصحيفة البورصة، أنه تم خلال الاجتماع، الاتفاق على تشكيل الأمانة الفنية للَّجنة من الوزارات والجهات والهيئات المشتركة بها، للبدء في مباشرة المهام المنوطة بها. وتتضمن مهام اللجنة الحصر الدقيق للقرارات الجمهورية الصادرة بشأن نقل ولاية أراضي الدولة، وكذا تسليم كافة الوثائق والمستندات المتعلقة بقطع الأراضي التي تم نقل ولايتها، بحيث يتم تسليم ملف كامل لقطعة الأرض المنقول ولايتها، ووضع خطة زمنية للتنفيذ، وإعداد تقرير شهري لما تم تنفيذه.

وزير المالية يكشف تفاصيل الشريحة التالية لقرض صندوق النقد الدولي

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، وفقا لما نشرته جريدة المال، إن قيمة قرض مصر من صندوق النقد الدولي كان 8 مليارات جنيه، حصلت مصر على الجزء الأول منه بواقع 2.8 مليارات دولار، وتبقى 5.2 مليارات دولار.

وأوضح وزير المالية تفاصيل القرض قائلا:” حصلنا على ملياري دولار من أصل 5.2 مليار دولار متبقية، وهذه الدفعة سنحصل فيها على 1.6 مليارات دولار، والدفعة الأخيرة سنحصل عليها في نهاية العام المالي بواقع 1.6 مليار دولار”. وفي  12 أغسطس الماضي، قال صندوق النقد إن قدرة مصر على سداد قرض الـ5.2 مليار دولار تعد كافية، وإن كانت تنطوي على بعض المخاطر.

وزيرة التخطيط: تشجيع ريادة الأعمال يحفز الإبداع والابتكار ويزيد فرص العمل

شاركت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ عبر الفيديو كونفرانس في حفل تخرج الدفعة الأولى من برنامج ” الشهادة المهنية ل ريادة الأعمال ” المنفذ بالتعاون بين مشروع رواد 2030 التابع للوزارة، والجامعة الألمانية بالقاهرة. وفي بداية كلمتها توجهت د. هالة السعيد بالشكر إلى الجامعة الألمانية بالقاهرة لتنفيذ هذا ال برنامج بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وأشارت، وفقا لصحيفة الأهرام، إن تشجيع ريادة الأعمال يعتبر أحد المداخل الرئيسية التي تعول عليها الدولة المصرية لتحفيز الإبداع والابتكار، وتحقيق التنمية الاقتصادية، وزيادة وخلق فرص العمل، بما يعزز تمكين الشباب والاستفادة من قدراتهم الإبداعية، باعتبار أن الشباب المصري هم الثروة الحقيقية للدولة.

رئيس اقتصادية قناة السويس يشارك فى افتتاح قمة مصر الاقتصادية غداً

يشارك المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في افتتاح قمة مصر الاقتصادية التي تنطلق غداً الأربعاء، وفقا لليوم السابع، بمشاركة مجموعة من كبار مسئولي الدولة في إلقاء الكلمات الافتتاحية للقمة، لعرض ومناقشة الفرص الاقتصادية في مصر بعد أزمة كوفيد-19 وتأثيرها على العديد من القطاعات الاقتصادية والاستثمارية.

وتنعقد قمة مصر الاقتصادية في نسختها الثانية تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبحضور وزراء التخطيط والمالية وكذلك نخبة من رجال الأعمال والبنوك والمستثمرين في العديد من القطاعات الاقتصادية.

وفي هذا السياق يشارك رئيس اقتصادية قناة السويس في الجلسة الافتتاحية صباح الغد، لاستعراض أهم ما قامت به الهيئة خلال العام وخاصة آليات التعامل مع هذه الجائحة في المناطق الصناعية والموانئ التابعة، وما تم خلال الفترة الماضية وتحقيق نجاحات في مؤشرات أداء الأعمال في المنطقة وتحقيق إيرادات في الموانئ بالرغم من تداعيات كورونا.

Scroll Up