المكسيك تكشف عن خطة استثمار ثانية بقيمة 11.4 مليار دولار

نقلت مترو يو اس (Metro US) أنباء حول إعلان وزارة المالية المكسيكية يوم الاثنين عن حزمة ثانية من 29 استثمارًا للبنية التحتية مجمعة بين الحكومة والقطاع الخاص بقيمة حوالي 228 مليار بيزو (11.4 مليار دولار)، تهدف إلى رفع الاقتصاد المتعثر. تأتي الحزمة في أعقاب مجموعة أولية من الاستثمارات بقيمة 297 مليار بيزو تم إطلاقها الشهر الماضي.

قروض الرهن العقاري الإسبانية ترتفع في سبتمبر للمرة الأولى منذ تفشي الوباء

وفي إسبانيا، نقلت رويترز (Reuters) عن المعهد الوطني للإحصاء يوم الاثنين إن عدد الرهون العقارية التي حصل عليها الإسبان ارتفع بنسبة 18.4٪ في سبتمبر مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وهي المرة الأولى التي يرتفع فيها منذ تفشي الوباء في مارس. وسجلت المناطق الريفية والساحلية مثل أراغون زيادة في الرهون العقارية بنسبة 78٪ وأستورياس بنسبة 76٪ على أساس سنوي حيث ترك الناس المراكز الحضرية.

الطلب على الرهن العقاري في المملكة المتحدة عند أعلى مستوى له منذ 13 عامًا

وبخصوص المملكة المتحدة، نقلت ذا جارديان (The Guardian) أنباء حول بلوغ موافقات الرهن العقاري في المملكة المتحدة إلى أعلى مستوى لها في 13 عامًا الشهر الماضي حيث فشلت القيود التعلقة بفيروس كورونا في تقليل الطلب على قروض المنازل. وبلغت موافقات الرهن العقاري لشراء المساكن حوالي 98 ألفًا ارتفاعا من حوالي 92 ألف في سبتمبر وأعلى من جميع التوقعات.

السلطات الصينية تصدر قائمة بالسلع غير الجمركية لتعزيز القدرة التنافسية للشركات

وفي الصين، نقلت تشاينا دايلي (China Daily) أنباء حول إصدار السلطات الصينية قائمة بالسلع غير الجمركية في محاولة لتعزيز البناء عالي الجودة لميناء التجارة الحرة في هاينان، حسبما ذكرت حكومة مقاطعة هاينان. وتشمل السياسة الإعفاء عن رسوم الاستيراد وضرائب القيمة المضافة على الواردات وضرائب الاستهلاك على المواد الخام والمواد المساعدة المستوردة التي ستستخدم في عملية الإنتاج الخاصة بالشركة المستوردة.

انطلاق مؤتمر التجارة الرقمية في مدينة ووهان الصينية

ونقلت شينخوا (Xinhua) أنباء حول بدء مؤتمر دولي للتجارة الرقمية يوم السبت في مدينة ووهان بوسط الصين لمناقشة الابتكار والتنمية في قطاع التجارة الرقمية. واجتذب مؤتمر التجارة الرقمية العالمية لعام 2020، وهو أكبر وأشمل حدث اقتصادي وتجاري لووهان منذ الوباء، مبعوثين من 37 دولة وممثلين من مئات الشركات.

معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية يصل إلى 2.1٪ في الربع الثالث

وفي كوريا الجنوبية، نقلت شينخوا (Xinhua) أنباء حول إظهار بيانات البنك المركزي في كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء أنه تم تعديل نمو الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية بالزيادة في الربع الثالث، مما زاد من الآمال بخصوص التعافي الاقتصادي. وارتفع الرقم المعدل للناتج المحلي الإجمالي الحقيقي، بعد تعديله وفقًا للتضخم، بنسبة 2.1٪ في الربع الثالث مقارنة بالربع السابق، وفقًا لبنك كوريا (BOK). كما ارتفع بنسبة 0.2٪ عن الناتج المحلي الإجمالي الأولي المعلن في أواخر أكتوبر.

Scroll Up