وزير المالية: 7.1 مليار جنيه عبء تمويل المرحلة الأولى لإحلال السيارات

قال محمد معيط وزير المالية، إن الخزانة العامة للدولة تتحمل 7.1 مليار جنيه عبء تمويل الحافز الأخضر للمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لإحلال 250 ألف سيارة متقادمة مضى على تصنيعها 20 عامًا فأكثر بسبع محافظات. وأضاف الوزير، وفقا لجريدة الاهرام، أن ذلك يأتي تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمنح حافز مادي ملائم لمالكي السيارات المتقادمة لإحلالها بأخرى جديدة تعمل بالوقود المزدوج «البنزين والغاز الطبيعي». وأشار إلى أن هذه المبادرة تُساعد في تخفيف الأعباء عن المواطنين؛ حيث تُتيح لهم، بحوافز مالية وتسهيلات ائتمانية غير مسبوقة، فرصة امتلاك سيارات جديدة بدلاً من سياراتهم المتقادمة التي تُكلفهم كثيرًا في التشغيل والصيانة، بالإضافة إلى الوفر الاقتصادي الذي سيعود عليهم من خلال ترشيد استهلاك البنزين، والعمل بالطاقة النظيفة.

رئيس مصلحة الضرائب المصرية: نقدم كل الدعم والتيسير للممولين خلال موسم الإقرارات

نشر اليوم السابع تصريح رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية”، أن المصلحة  تقدم كل الدعم والتيسير للممولين خلال موسم الإقرارات الضريبية، خاصة مع صدور قرار وزير المالية رقم ( 296) لسنة 2020 بإلزام الممول من الأشخاص الطبيعيين بتقديم إقراره الضريبي إلكترونيًا، مؤكدًا أن قطاع المناطق الضريبية، والإدارة المركزية للحاسب الآلي يبذلان كل الجهد من أجل تقديم الدعم الفني للممولين من أجل إنجاح موسم الإقرارات الضريبية، مشيرًا إلى استمرار العمل بالمناطق الضريبية والمأموريات بكامل طاقتها اعتبارًا من 1 مارس  القادم حتى السادسة مساء. 

مع بدء انطلاقه.. تجار الأوكازيون الشتوي: خفضنا الأسعار 70% و«بنكسب»

نشرت جريدة الوطن ان تجار ومنتجو الملابس الجاهزة بالغرف التجارية، أكدوا أن أول يوم في الأوكازيون الشتوي شهد تخفيضات بنسبة 70%، نافيين وجود تخفيضات وهمية، مؤكدين أنه رغم التخفيضات الكبيرة «إلا أننا بنكسب». وأشاروا الى أن الموسم الشتوي هذا العام لم يحقق المستهدف من المبيعات، مرجعين ذلك إلى حالة الركود، لافتين الى أن عروض الأسعار والتخفيضات تساهم في تنشيط حركة المبيعات في الأسواق ودوران حركة رأس المال، والاستعدادات للموسم الصيفي خاصة أنه لا خسائر من تخفيضات الأسعار حتى 70%، والكل كسبان بحسب عمرو حسن، رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة.

شعراوي: «مشروعك» نفذ 164 ألف مشروع صغير ومتوسط بالمحافظات بتكلفة 17.3 مليار جنيه

نشرت جريدة الشروق ان محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اعلن أن فرص العمل التي وفرها برنامج “مشروعك” منذ انطلاقه وحتى نهاية عام 2020 تقترب من مليون فرصة عمل من خلال تنفيذ حوالي 164 ألف مشروع صغير ومتوسط بقروض 17,3 مليار جنيه، لافتا إلى أن مشروعك يعمل في إطار مبادرة البنك المركزي المصري التي توفر التمويل اللازم للمشروعات بفائدة بسيطة لا تتعدى 5%. وأكد شعراوي أن الوزارة تسعى دائما لتمكين المرأة اقتصاديا خاصة في القرى وتوفير دخل يساعدها على الحياة الكريمة وذلك من خلال قروض برنامج “مشروعك” لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، مشيرا إلى أن نسبة المشروعات التي نفذتها المرأة من خلال “مشروعك” بلغت 35% من إجمالي المشروعات.

قناة السويس تسجل أعلى إيراد يومي منذ جائحة كورونا 

نشرت جريدة أموال الغد ان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أشار أن حركة الملاحة بالقناة سجلت، يوم الجمعة 12 فبراير، رقماً قياسياً جديداً في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة، وذلك بعبور 72 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها 5.3 مليون طن. وأوضح أنها تعد خامس أعلى حمولة صافية يومية في تاريخ القناة والأعلى حمولة منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد، مُحققه أعلى إيراد يومي منذ الجائحة قدره 24.7 مليون دولار. بلغ عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال 37 سفينة بحمولات صافية 2.8 مليون طن، فيما بلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة دون انتظار 35 سفينة بإجمالي حمولات صافية 2.5 مليون طن. وأضاف  ربيع أن الطفرة الكبيرة التي تسجلها إحصائيات الملاحة اليومية تعزو إلى زيادة أعداد وحمولات سفن الحاويات وسفن الصب العابرة للقناة باعتبارهما العملاء الأكثر تأثيراً في زيادة إيرادات القناة.

أصلك الطيب”.. مبادرة حكومية لدعم الريف المصري

نشرت جريدة الوفد اطلاق الحكومة المصرية مبادرة تحت عنوان “أصلك الطيب”، وذلك بهدف إشراك المصريين في الخارج بمبادرة “حياة كريمة” الرامية إلى دعم وتطوير قرى الريف المصري. وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية إن المبادرة تم إطلاقها بالتعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج. وأشارت إلى أن مبادرة “أصلك الطيب”، ستعمل خلال الفترة المقبلة على تحديد 10 مشروعات بالقرى المستهدفة، يمكن للمصريين بالخارج الراغبين في المشاركة، توجيه الدعم لها، كذلك العمل على إدراج عدد من القرى المصدرة للهجرة غير الشرعية، ضمن القرى المستهدفة للتطوير في مبادرة “حياة كريمة”.

Scroll Up