إحصائية توضح نسبة تمكين المرأة في القطاع المالي غير المصرفي

نشرت جريدة الاهرام أنه صدر قرار مجلس إدارة الهيئة رقم “204 “لسنة 2020 بتحديد عدد من الضوابط الواجب مراعاتها والالتزام بها كأحد متطلبات إصدار واستمرار الترخيص بمزاولة النشاط، وفي مقدمتها حظر التمييز علي أساس الجنس ذكورا أو إناثًا بين العملاء، وتطبيق سياسة تضمن إجراءاتها تعزيز المساواة بني الجنسين، بجانب أن تتسم معاملات الشركات والجهات المالية غير المصرفية مع العملاء بالعدل والمساواة والإنصاف والأمانة بني الجنسين في جميع مراحل التعامل. وأظهرت البيانات التي أصدرتها الهيئة العامة للرقابة المالية فيما يخص تمكين المرآه في القطاع المالي غير المصرفي ان نسبة الشركات التي لديها سيدة على الأقل بمجلس الإدارة 52.6%، ونسبة النساء في مجالس الإدارات 14.8%.

مدبولي: تكليفات من الرئيس بوضع مخطط شامل للدلتا الجديدة

نشرت جريدة الوفد ان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماعاً لمتابعة الإجراءات الخاصة بالمشروع القومي “الدلتا الجديدة”. وفى مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن مشروع الدلتا الجديدة يُعد واحداً من أهم المشروعات القومية الكبرى التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مؤخراً، حيث إن هذا المشروع يستهدف إقامة وإنشاء مجتمعات زراعية وعمرانية جديدة تتميز بنظم إدارية حديثة، تضم مجمعات صناعية تعتمد على الإنتاج الزراعي. وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن مشروع “الدلتا الجديدة” يضم نحو مليون فدان بمنطقة محور روض الفرج / الضبعة، تُعد من أفضل المناطق الجاهزة للاستصلاح على مستوى الجمهورية، وهو ما يتطلب سرعة وضع مخطط شامل لتلك المنطقة، على أن تخدمها شبكة متكاملة من الطرق والمرافق، وذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس في هذا الصدد.

«المركزي»: استقرار معدل البطالة بعد تخفيف الإغلاق الجزئي بسبب كورونا

نشرت جريدة الوطن ان تقرير السياسة النقدية الصادر من البنك المركزي المصري، اليوم الاثنين، أشار الي إلى استقرار معدل البطالة عند 7.2% خلال الربع الرابع من العام 2020، مقارنة بـ 7.3% خلال الربع الثالث من العام نفسه، بعد أن تحسنت بشكل ملحوظ من 9.6%، والمسجلة خلال الربع الثاني من ذات العام. ولفت التقرير إلى استمرار الارتفاع على أساس ربع سنوي في كل من أعداد المشتغلين والقوى العاملة، للربع الثاني على التوالي، ومن ثم فإن استقرار معدل البطالة يرجع إلى المساهمة الموجبة المستمرة للتوظيف والتي حد منها بشكل عام الزيادة في قوة العمل. وأكد التقرير استمرار عدد من المؤشرات الأولية في التحسن التدريجي خلال الربع الرابع من عام 2020، وقد بدأ هذا التحسن خلال شهري يونيو ويوليو من العام الماضي، بعد تخفيف إجراءات الإغلاق الجزئي المصاحبة لانتشار جائحة فيروس كورونا، ومع ذلك فإن معظم المؤشرات لم تعود بعد إلى مستوياتها المسجلة ما قبل الجائحة.

محافظ أسوان: مشروع متكامل للدواجن بتكلفة 236 مليون جنيه

نشرت جريدة الشروق ان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان قام بتوقيع عقد المشاركة مع رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الصعيد اللواء مهندس سامي الشناوي بمقر الهيئة بالقاهرة لتنفيذ «مشروع الدواجن التكاملي بالمحافظة»، وهو الذي يأتي متوافقاً مع الخطة العامة للدولة لتعظيم الاستفادة الاقتصادية والاجتماعية في إقليم الصعيد في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. من جانبه أوضح اللواء أشرف عطية أن مشروع الدواجن التكاملي سيقام على مساحة 100 فدان وتصل تكلفته الاستثمارية إلى 236 مليون جنيه دعماً من الهيئة وباستخدام أفضل الأساليب العلمية الحديثة في هذا المجال، لتحقيق أقصى طاقة إنتاجية له من خلال الاعتماد على خطة تنفيذية تشمل أعمال الصيانة والتطوير ورفع الكفاءة للمشروع، لافتاً إلى أن المشروع سيضم 6 عنابر أمهات ( ٧٤٤٧ طائرا )، بجانب 16 عنبر تسمين تضم 360 ألف طائر بما يساهم في توفير 3.6 مليون طائر سنوياً، كما يضم المشروع مصنع أعلاف بطاقة 10 طن/ ساعة، ومجزرا آليا سعة 1500 طائر/ ساعة، علاوة على معمل تفريخ بطاقة 4 ملايين طائر/ العام.

البنك المصري لتنمية الصادرات يطرح مناقصة للتأمين على أصوله بإجمالي 4 مليارات جنيه

نشرت جريدة أموال الغد ان البنك المصري لتنمية الصادرات قام بطرح مناقصة بين شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات بالسوق لتغطية أصوله وجميع ممتلكاته ضد جميع الأخطار، بجانب تغطيات الوثيقة البنكية الشاملة بإجمالي نحو 4 مليارات جنيه. وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن الوثيقة المطلوب إصدارها لصالح بنك تنمية الصادرات تتضمن تغطيات الوثيقة البنكية الشاملة بقيمة إجمالي تصل إلى 5 ملايين دولار (بما يعادل 78.5 مليون جنيه). وتابعت “الوثيقة البنكية الشاملة تتضمن خيانة الأمانة من جانب الموظفين بالبنك، والسطو داخل مقر البنك، بجانب السطو أثناء نقل الأموال، والشيكات المزورة والعملة المزيفة، بالإضافة إلى تغطية نظم المعلومات والمسئولية المهنية”. وأضافت أن الوثيقة المطلوب إصدارها للبنك تتضمن تغطية الحريق والسطو والأخطار الإضافية للمنشآت وماكينات الصراف الآلي «ATM» التابعة للبنك، بجانب خيانة الأمانة وكسر الزجاج والمسئولية المدنية العامة، وكذلك تغطية وثيقة تأمين النقل البري.

البترول: بتروجيت أحد الأذرع الاستراتيجية للدولة في تنفيذ المشروعات القومية

نشرت جريدة اليوم السابع ان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اكد خلال رئاسته الجمعية العامة لشركة بتروجت لاعتماد نتائج أعمال عام 2020، أن الشركة تعد ذراعا تنفيذيا لقطاع البترول في تنفيذ كافة مشروعاته، وأصبحت كذلك واحدة من الأذرع الاستراتيجية المهمة للدولة في تنفيذ مشروعات قومية بمختلف القطاعات، موضحاً أنها أثبتت كفاءة كبيرة في تنفيذ كافة المشروعات المسندة اليها في قطاع البترول في مصر والخارج أو المشروعات القومية للوفاء بخطط الدولة التنموية، مشيدا بالتزامها بالبرامج الزمنية للتنفيذ والتشغيل للمشروعات في ظل جائحة عالمية تأثرت بها مختلف الدول والقطاعات بالعالم أجمع. وأضاف، أن تنفيذ وتشغيل المشروعات في قطاع البترول والغاز تتجلى أهميتها بدعم جهود الدولة المخططة للمساهمة في تحقيق معدلات نمو اقتصادي مرتفعة بعد تجاوز جائحة كورونا، خاصة وأن مشروعات البترول والغاز ركيزة أساسية في النمو الاقتصادي.

Scroll Up