الشركات الدولية

قطاع الطيران:

أكبر شركة طيران يابانية تستهدف أن تصبح محايدة للكربون بحلول 2050

نقلت شبكة (CNA) أن أكبر شركة طيران يابانية “ANA” تهدف إلى أن تصبح أعمالها محايدة للكربون بحلول عام 2050 من خلال التكنولوجيا الجديدة والقضاء على الانبعاثات الكربونية.

ويأتي ذلك بعدم أعلن رئيس الوزراء الياباني “يوشيهيدي سوجا” الأسبوع الماضي أن بلاده تستهدف خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 46% بحلول عام 2030 \، وهو أكثر بكثير مما تعهد به سابقًا.

القطاع المالي:

“آنت جروب” تخطط لتقديم قروض بدون فوائد للموظفين

وفقًا لوكالة (Bloomberg)، تخطط “آنت جروب” التابعة للملياردير “جاك ما” لطرح قروض بدون فوائد إلى الموظفين الذين يمتلكون خيارات أسهم غير سائلة، من أجل رفع معنوياتهم عقب تعليق الطرح العام الأولي لشركة الخدمات المالية في نوفمبر. 

وستكون القروض مدعومة بالأسهم المقيدة للموظفين المؤهلين، والتي سيتم تقييمها عن مستويات محسوبة بعد جولة تمويلية عام 2018.

ارتفاع مبيعات الأسهم الصينية في الولايات المتحدة بوتيرة قياسية

كشفت صحيفة (The financial times) أن الأموال التي جمعتها المجموعات الصينية في أسواق الأسهم الأمريكية ارتفعت بنسبة 440% في الأشهر الأولى من عام 2021، وذلك على الرغم من التوترات بين واشنطن وبكين.

وجمعت الشركات الصينية رقماً قياسياً قدره 11 مليار دولار هذا العام في بورصة نيويورك وناسداك من خلال العروض العامة الأولية ، ومبيعات الأسهم ، وإصدار السندات القابلة للتحويل.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“هواوي” تسعى لتعزيز جهودها في مجالات البرمجة والحوسبة السحابية

نقلت شبكة (CNBC) أن “هواوي” تعمل على تعزيز جهودها في مجالات البرمجيات مثل الحوسبة السحابية والسيارات الذكية حيث تضر العقوبات الأمريكية بأعمالها في مجال الأجهزة الإلكترونية.

ويأتي ذلك بعدما أطلقت “هواوي” الأحد الماضي بعض منتجات الحوسبة السحابية الجديدة في ظل رغبتها لمنافسة “علي بابا” الرائدة في السوق الصيني.

الهند تطالب “تويتر” بحذف تغريدات تنتقد تعاملها مع جائحة كورونا

كشف موقع (The verge) أن “تويتر” قد أزال أكثر من 50 تغريدة تنتقد طريقة تعامل الحكومة الهندية مع جائحة فيروس كورونا ، بناءً على طلب من الحكومة الهندية.

وقال متحدث باسم موقع التواصل الاجتماعي: “إذا كان المحتوى ينتهك لوائح “تويتر” يتم إزالة المحتوى من الخدمة، وإذا خلصنا إلى أنه غير مشروع في سلطة قضائية معينة ولا ينتهك لوائح “تويتر” فإننا قد نحذف المحتوى في الهند فقط”.

“سيسكو سيستمز”: أزمة نقص الرقائق قد تستمر 6 أشهر

نقلًا عن شبكة (BBC)، توقع المدير التنفيذي لـ”سيسكو ” “تشاك روبنز” استمرار أزمة نقص رقائق الحاسب الآلي لمدة 6 أشهر إضافية.

وفي مقابلة مع شبكة “بي بي سي”، قال “روبنز” إن موفري الخدمات يعملون على بناء المزيد من القدرات المرتبطة بالرقائق، وإن الأوضاع ستتحسن على مدار الفترة من 12 شهرًا إلى 18 شهرًا المقبلة.

أزمة الرقائق الإلكترونية تصل إلى الفلبين

نشرت شبكة (Business world) أن النقص العالمي لرقائق أشباه الموصلات تسبب في قيود على سلاسل التوريد بين مصنعي الإلكترونيات في الفلبين، مما أجبرهم على تحمل تكاليف أعلى لتلبية طلبات العملاء.

وأعرب رئيس شركة (SEIPI) “دانيلو سي لاتشيكا” عن قلقه تجاه أزمة الرقائق التي ضربت العديد من القطاعات كالسيارات والتكنولوجيا والهواتف الذكية.

Scroll Up