الشركات الدولية

قطاع السيارات:

“فورد” تقرر خفض الإنتاج في مصنعين بألمانيا.. وتتوقع إنتاج خلايا البطاريات محلياً بحلول عام 2025

ذكرت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن “فورد” قررت تقليص حجم الإنتاج في مصانعها في مدينتي كولونيا وسارلويس الألمانيتين لعدة أسابيع نتيجة الأزمة المتعلقة بنقص الرقائق.

ووفقًا لموقع (The verge)، أعلنت شركة “فورد موتور” ستنتج خلايا البطاريات الخاصة بها محلياً بحلول عام 2025. وكانت الشركة قد أعلنت في الأسبوع الماضي خططاً لاستثمار 185 مليون دولار في معمل جديد للبطاريات، في إطار السعي لتصنيع خلايا البطاريات لسياراتها الكهربائية.

“فولكس فاجن” تحذر من تأثير نقص الرقائق على الإنتاج في الأشهر المقبلة

نقلت وكالة (Bloomberg) أن “فولكس فاجن” تتوقع أن نقص الرقائق العالمي سيقيد من إنتاج السيارات في الأشهر المقبلة، ولكن إنتاج السيارات الكهربائية حاليًا لم يتأثر بقيود المعروض.

وفي ديسمبر حذرت الشركة من أن النقص العالمي سيضر بإنتاج المركبات، مشيرة إلى أن إنتاج أكثر من 100 ألف سيارة في خطر.

“كيا” تطرح موديلاً هجيناً من سيارتها السيدان “كيه 8”

أفادت صحيفة (Yonhap news) أن ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية “كيا” طرحت نسخة هجينة من سيارتها السيدان “كيه 8” K8 في السوق المحلي. 

وأوضحت “كيا” أن سعر الموديل الهجين  يتراوح بين 36.98 إلى 42.87 مليون وون (32.95 ألف- 38 ألف دولار) بناءً على الخيارات. 

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

ارتفاع ثروة “مارك زوكربيرج” نحو 8 مليارات دولار في أسبوع

أفادت مجلة (Forbes) أن ثروة الملياردير الأمريكي “مارك زوكربيرج” قفزت بنحو 8 مليارات دولار خلال الأسبوع الماضي بدعم من نتائج الأعمال القوية لـ”فيسبوك”. 

وسجلت “فيسبوك” أرباحًا بقيمة  9.5 مليار دولار في أول ثلاثة أشهر من العام الجاري، كما زاد عدد المستخدمين النشطين شهرياً بنسبة 10% ليصل إلى 2.85 مليار مستخدم.

“تويتر” تتيح لمستخدميها المشاركة في غرف افتراضية للمحادثات الصوتية

كشفت شبكة (CNBC) أن شركة “تويتر” أطلقت خاصية جديدة تحمل اسم “سبيس Spaces” تتيح للمستخدمين الانضمام إلى غرف افتراضية للمشاركة في محادثات صوتية مع آخرين.

وأعلنت “تويتر” أنها ستبدأ في طرح الخاصية الجديدة عالمياً لمستخدميها عبر أنظمة “أندرويد” و”آي أو إس” لـ 600 متابع أو أكثر.

قطاع الأدوية:

كندا توصي بإعطاء لقاح “جونسون اند جونسون” لمن هم فوق 30 عاما

نقلًا عن موقع (Yahoo finance)، أوصت لجنة استشارية تابعة للحكومة الكندية الاثنين بإعطاء لقاح “جونسون أند جونسون” المضاد لفيروس كورونا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 30 عاما، على رغم المخاوف من حدوث تجلطات في الدم.

Scroll Up