الشركات الدولية

قطاع السيارات:

“هيونداي” تستدعي 390 ألف سيارة في الولايات المتحدة وكندا

ذكرت وكالة (Market watch)  أن “هيونداي موتور” قررت استدعاء أكثر من 390 ألف سيارة في الولايات المتحدة وكندا بسبب مشكلتين قد تؤديان إلى احتراق المحرك. ويغطي الاستدعاء نحو 203 آلاف سيارة طراز “سانتا في سبورت” الرياضية متعددة الأغراض موديلات من 2013 وحتى 2015.

“نيسان” تبيع حيازتها في “دايملر” بقيمة 1.4 مليار دولار

نقلت صحيفة (Jakarta post) أن شركة “نيسان موتور” قامت ببيع حصتها في “دايملر” بقيمة 1.2 مليار يورو (1.4 مليار دولار)، في توجه مماثل لشريكتها “رينو”.

وقالت شركة السيارات اليابانية، عبر بيان، إنها عرضت بيع حصتها البالغة 1.5% في “دايملر” أو ما يعادل 16.4 مليون سهم عبر صفقة بيع يقودها “بنك أوف أمريكا” و”سوستيه جنرال”.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“ترامب” يطلق منصة إلكترونية جديدة

وفقًا لشبكة (BBC)، أطلق الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” موقعًا إلكترونيًا جديدًا للتواصل، لنشر بياناته الصحفية، وسيتمكن المستخدمون من إبداء الإعجاب بالمنشورات وكذلك مشاركتها على حسابات “تويتر” و”فيسبوك”.

وتم حظر “ترامب” من قبل “تويتر” وتعليقه من قبل “فيسبوك” و”يوتيوب”، بعد أعمال الشغب في الكابيتول خلال يناير.

“أوبر” تتعاون مع “أريفال” لإنتاج سيارة كهربائية للنقل التشاركي

نقلًا عن موقع (Tech crunch)، تتعاون شركة صناعة السيارات الكهربائية “أريفال” Arrival مع “أوبر تكنولوجيز” لتطوير سيارة كهربائية سيتم إنتاجها خصيصًا لخدمات النقل التشاركي.

وتحاول “أوبر” الوفاء بالوعد الذي قطعته في العام الماضي بأن تصبح منصة تنقل كهربائية بالكامل بحلول عام 2025 في لندن، و2030 في أمريكا الشمالية وأوروبا وعالميًا بحلول عام 2040.

قطاع الأدوية:

الولايات المتحدة تسمح باستخدام لقاح “فايزر” لمن تراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا

نشرت صحيفة (The guardian) أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تستعد لترخيص لقاح “فايزر” للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا بحلول أوائل الأسبوع المقبل.

ويأتي ذلك بعدما وافقت الإدارة الأمريكية على استخدام لقاح “فايزر” للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكثر. 

“فايزر” ترفع توقعاتها لمبيعات لقاح “كورونا” للعام بأكمله إلى 26 مليار دولار

أفاد موقع (Yahoo finance) رفعت شركة “فايزر” توقعاتها لمبيعات العام بأكمله من لقاح كورونا الذي طورته بالاشتراك مع “بيوتنيك” الألمانية ، مع تكثيف حملة التطعيم في جميع أنحاء العالم.

وتتوقع شركة الأدوية الأمريكية أن تبلغ المبيعات السنوية نحو 26 مليار دولار من اللقاح، ارتفاعًا من توقعاتها السابقة البالغة حوالي 15 مليار دولار.

قطاع الطيران:

“لوفتهانزا” تسعى لزيادة رأس مالها بنحو 6.6 مليار دولار

نقلت وكالة (Bloomberg) أن شركة “لوفتهانزا” طلبت من المساهمين الإذن برفع رأس مالها بقيمة 5.5 مليار يورو (6.6 مليار دولار) واصفة الخطوة بأنها ضرورية لإصلاح ميزانيتها العمومية التي تضررت بشدة من فيروس كورونا.

الخطوط الجوية التركية تحقق أرباحًا خلال الربع الأول من 2021

ذكرت شبكة (TRT world) أن الخطوط الجوية التركية حققت أرباحًا صافية تبلغ 61 مليون دولار خلال الربع الأول من عام 2021 على الرغم من آثار الأزمة التي سببها فيروس كورونا، فيما بلغت الإيرادات 1.8 مليار دولار. أما بالنسبة لإيرادات الشحن ، والتي تمثل 46٪ من إجمالي الإيرادات ، فقد سجلت الشركة زيادة بنسبة 77٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020.

وبذلك تصبح “الخطوط الجوية التركية” واحدة من أولى شركات الطيران الكبرى التي تحقق أرباحا هذا العام، بعدما ساعدتها الزيادة في إيرادات الشحن على تجاوز الركود المستمر في عدد الركاب.

Scroll Up