• قرار جمهوري بالموافقة على اتفاق مع الإمارات لمنع التهرب من ضرائب الدخل
  • رئيس جهاز “أكتوبر الجديدة”: افتتاح ٥ ملاعب رياضية بالمدينة بالتعاون مع مجلس الأمناء
  • وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ دمياط تفتتحان معرض “ديارنا” للأثاث والمفروشات 
  • “التنمية المحلية”: توجيهات رئاسية بسرعة دخول العقود حيز التنفيذ وتحقيق نتائج يشعر بها المواطن وتغييرات في مستوى النظافة
  • الهجرة تنظم 40 دورة تدريبية لشباب محافظتي الفيوم وبني سويف للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية بالتعاون مع القومي للبحوث الاجتماعية
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تعلن مؤشرات الربع الثالث من العام المالي الحالي 2020/2021
  • وزير الإسكان: الثلاثاء 15 يونيو بدء تسليم 792 وحدة سكنية بدار مصر بمنطقة شرق المال والأعمال بالعاشر من رمضان
  • “وزيرة الثقافة”: تفتتح معرض نتائج مبادرة “صنايعية مصر” في المحافظات بالهناجر
  • “الشباب والرياضة”: الوزارة تعمل في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتمكين النشء والشباب وتطوير قدراتهم تماشيا مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 
https://gate.ahram.org.eg/Media/News/2021/6/2/19_2021-637582510947470754-747.jpg

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قرارا بالموافقة على الاتفاق بين مصر ودولة الإمارات المتحدة بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب بالنسبة للضرائب على الدخل. وتم نشر القرار بالجريدة الرسمية اليوم الخميس.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏طفل‏، ‏‏ممارسة رياضة‏، ‏وقوف‏‏‏ و‏عشب‏‏

صرح المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر الجديدة، بأنه تم افتتاح ٥ ملاعب رياضية بقطاعات (أ- ب – ج- د) بمنطقة الـ800 فدان، ومنطقة الـ٤٢ عمارة بابني بيتك ٦ بالمدينة، وذلك بحضور الدكتور أحمد عبدالوكيل، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة ومسئولي جهاز المدينة ومجلس الأمناء.

وأشار المهندس محمد عبد المقصود، إلى أنه تخلل الافتتاح تنظيم احتفالية تضمنت تقديم بعض العروض المهارية في ألعاب الكونغ فو وكرة القدم و الكاراتيه، مشيراً إلى أن افتتاح الملاعب يأتي في إطار التعاون المثمر بين جهاز المدينة ومجلس الأمناء، كما توجه بالشكر والتقدير لكل القائمين على المشروعات.

وأكد المهندس محمد عبد المقصود، حرص جهاز المدينة على تنفيذ المشروعات الخدمية التي تلبي احتياجات قاطني المدينة، لا سيما بالمناطق الحديثة، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ الملاعب بأعلى معايير الجودة، وفي وقت قياسي لسرعة الاستفادة من المشروعات.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏

افتتحت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي يرافقها الدكتورة منال عوض محافظ دمياط معرض “ديارنا للأثاث والمفروشات” المخصص لتجهيز العرائس من منتجات الأثاث والمفروشات والسلع المعمرة، وذلك بصالة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر، حيث يشمل المعرض مستويات مختلفة من المعروضات بما يناسب الإمكانات المادية والأذواق.

وقامت وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ دمياط بجولة تفقدية في المعرض للتعرف على المنتجات والخامات والأسعار، كما اجرت حديثا مع العارضين لبحث تقديم كافة سبل الدعم لهم وتوفير مختلف وسائل التسويق لمنتجاتهم.

وصرحت السيدة/ نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بأن المعرض يأتي في إطار جهود وسياسات وزارة التضامن الاجتماعي لتقديم مختلف سبل الدعم لصغار المنتجين والترويج للمنتج المصري.

وأضافت أن المعرض يحمل عددا من الرسائل التسويقية أهمها ترويج المنتج المصري ودعم صغار المنتجين العاملين في مجال الأخشاب والأجهزة الكهربائية، خاصة فئة التعاونيات الانتاجية في مجال صناعة الأثاث وممثلي مدينة الأثاث بدمياط التي تستهدف دعم الصناعة الوطنية.

وأشارت إلى أن المعرض يستهدف ترشيد الاستهلاك المبالغ فيه في تجهيز منازل الزوحية، وخفض نسبة المواطنين المعرضين لأن يكونوا غارمين بسبب الاستدانة والاقتراض، والتركيز على بناء أسرة سليمة.

وفي هذا الإطار، يضم المعرض عروضا مختلفة دعما لتجهيز العرائس من بينها ٤ غرف بقيمة ٢٠ ألف جنيه، بالإضافة إلى عرض آخر يضم ٤ غرف والاجهزة الكهربائية بقيمة ٣٠ ألف جنيه، فضلا عن العديد من العروض الاخرى التي تستهدف تقديم تكلفة أقل لتجهيز العرائس المقبلين على الزواج.

ويستمر المعرض حتى يوم 10 يونيو، وسط تطبيق الاجراءات الاحترازية بمشاركة الهلال الأحمر المصري، ويفتح أبوابه للجمهور من 10 صباحًا إلى 10 مساءً بمشاركة ٣٠٠ عارض من بينهم ٢٠٠ عارض لمنتجات الأثاث من صغار المنتجين التابعين للجمعيات التعاونية الإنتاجية ومنتجى مدينة الاثاث بدمياط، كما يشارك في المعرض ١٠٠ عارض لمستلزمات المفروشات من منتجات الجمعيات الاهلية والأسر المنتجة من محافظات القاهرة ،الوادى الجديد،شمال وجنوب سيناء ،الفيوم ،الغربية ،دمياط المنوفية، القليوبية، الاسكندرية ،اسوان ،سوهاج والبحر الاحمر،كما تشارك بالمعرض “شركة الازياء الراقية” بسلع معمرة واستهلاكية لاستكمال منظومة تجهيز العرائس من أجهزة وأثاث ومفروشات.

عقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اجتماعاً بحضور اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، مع مسؤولي شركتي ارتقاء الخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات وانفيروماستر للخدمات البيئة وتدوير المخلفات، وذلك بحضور رئيس هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة، وعدد من قيادات الوزارة كما شارك في الاجتماع كل من المهندس ابراهيم صابر نائب، محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، واللواء ابراهيم عبد الهادي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية. 

ومن جهته، أكد اللواء محمود شعراوي، حرصه على عقد هذا الاجتماع في إطار اللقاءات الدورية، التي ستعقدها الوزارة لمتابعة الإجراءات الخاصة بتفعيل عقود خدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع والمرافق العامة من المخلفات البلدية الصلبة بـ18 حي بالمنطقتين الشرقية والغربية بالقاهرة والتي تم توقيعها مع الشركين خلال شهر مايو 2021 .

وأضاف وزير التنمية المحلية أن هناك توجيهات للسيد رئيس الجمهورية بسرعة دخول تلك العقود حيز التنفيذ على أرض الواقع وتحقيق نتائج سريعة يشعر بها المواطن بوجود تحسين في مستوى النظافة، لذلك ليس لدينا رفاهية في الوقت. وأشار “شعراوي”، إلى حرص الحكومة على تحفيز ودعم القطاع الخاصة في المنظومة الجديدة للمخلفات، والتزامها ببنود العقود التي تم توقيعها خاصة ما يخص الجوانب المالية، مشيراً إلى أن الدولة تنتظر أن تقدم تلك الشركات الأعمال المتفق عليها بالشكل والجودة المطلوبة لتحصل على رضا المواطنين في الأحياء التي ستعمل بها وإعطاء صورة جديدة وإيجابية عن شركات القطاع الخاص المصرية العاملة في هذا المجال.

وتابع ” شعراوي”، نتمنى تكونوا عند حسن ظننا جميعاً وكلنا فريق واحد وهدفنا جميعاً نجاحكم وتذليل أي معوقات وتعظيم الإيجابيات لإعادة الوجه الحضاري والجمالي للقاهرة من جديد. وأكد وزير التنمية المحلية أن هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة ستقوم بأعمال النظافة في المنطقتين الشمالية والجنوبية عبر المعدات والعاملين التابعة لها، وسيكون هناك منافسة بين الهيئة وبين الشركتين في مستوي النظافة وإحساس المواطن بالتغيير والرضا عن الأداء، وطالب شعراوي من هيئة النظافة بضرورة تعظيم الاستفادة من كافة الكوادر البشرية الموجودة.

في إطار جهود وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ضمن تنفيذ المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة” للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، تم تنفيذ 40 دورة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية والتعريف بالبدائل الإيجابية الأمنة بمحافظتي الفيوم وبني سويف، بواقع عدد 20 دورة تدريبية في كل محافظة لتوعية الشباب والأسر من الفئات العمرية 18 إلى 45 سنة، وذلك في مقر قصور الثقافة بمحافظتي الفيوم وبني سويف.

ويأتي تنفيذ دورات التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية والتعريف بالبدائل الإيجابية الآمنة، إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، مع ‏المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية‎.

وتتم الدورات في إطار المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة” مع حرص وزارة الهجرة على التأكيد لكافة الجهات الشريكة على الالتزام بالتدابير الاحترازية واجبة الاتباع للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

من جانبه، صرح وائل فراج مدير عام إدارة متابعة الهجرة غير الشرعية بوزارة الهجرة، بأن الدورات التدريبية تعد جزءًا رئيسيًا في عملية التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، خاصة وأنها تستهدف فئات عمرية مختلفة ومؤثرة بالمجتمع، وجاء الاهتمام بهذه الشريحة العمرية من 18 إلى 45 سنة، وفق دراسات عدة تؤكد ارتباطهم المباشر بظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وأكد فراج أن المشاركين بالدورات التدريبية للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية ضمن مبادرة “مراكب النجاة”، يمثلون أداة قوية من أدوات وزارة الهجرة لتحقيق أهداف المبادرة، من خلال التأثير في محيطهم ونقل ما تلقوه من تدريب وتوعية لذويهم وأقاربهم، حتى تصل المبادرة مختلف الفئات المستهدفة.

وتم خلال الندوات عرض رسائل الحملة، وفتح المناقشات مع الحضور مع استعراض البدائل الآمنة والفرص المتاحة للهجرة الشرعية، والتأكيد على دور المرأة المصرية الهام في توعية أفراد أسرتها بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وريادة الأعمال والفرص التدريبية المتاحة للشباب وكذلك فرص العمل المتاحة في المشروعات القومية المصرية.

هالة السعيد: جودة حياة المواطن وتنافسية الدولة أهم توجهات جائزة التميز  الحكومي 2020 - بوابة الأهرام

أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مؤشرات الربع الثالث من العام المالي الحالي 2020/2021 والتسعة أشهر الأولى من العام ذاته وأداء الاقتصاد المصري في إطار تلك المؤشرات.

وأشارت السعيد إلي توقعات المؤسسات الدولية لمعدلات نمو الاقتصاد الـمصري مشيرة إلى توقع موديز بتحقيق معدل نمو 5% في 2021/2022، فضلًا عن توقعات مؤسسة فيتش بتحقيق معدل نمو يصل إلى 5.3%، إلى جانب توقعات البنك الدولي بتحقيق معدل نمو 5.8%، وتوقعات صندوق النقد الدولي بتحقيق 5.5% معدل نمو.

وأعلنت السعيد عن استمرار الاقتصاد المصري في تحقيق معدلات نمو إيجابي ومتزايد خلال الربع الثالث من العام الجاري 2021/2020 بلغ نحو2,9% ليسجل متوسط معدل النمو خلال التسعة شهور الأولى من العام نحو 1,9٪، مقارنة بـ 5,4% في التسعة شهور لعام 2019/2020، متابعه أن التوقعات تشير إلى استمرار ارتفاع معدل النمو خلال الربع الرابع من العام الحالي ليتراوح بين 5,2% إلى 5,5%.

وحول توزيع الأنشطة الاقتصادية في التسعة أشهر الأولى من عام 2021/2020 أوضحت السعيد أن انتاج قطاعات تجارة الجملة والتجزئة، والصناعة، والزراعة، والأنشطة العقارية يمثل نحو 51,9% من الناتج المحلي الإجمالي، متابعه أن نسبة قطاع الاتصالات ارتفعت من 2,8% إلى 3,2% مع احتفاظ القطاع بمعدل نمو إيجابي ومرتفع بلغ نحو 16,2%.

وفيما يخص معدل النمو القطاعي في الربع الثالث من عام 2021/2020 أكدت السعيد أن العديد من الأنشطة الاقتصادية حققت معدلات نمو ايجابية خلال النصف الاول من العام الجاري، وعلى رأسها قطاعات الاتصالات والتشييد والبناء، بالإضافة للقطاعات المتعلقة بالنقل والتخزين، والزراعة، والصحة، والتعليم، والحكومة العامة.

واستعرضت السعيد تطورات النمو الذي يعكس بوادر التعافي القطاعي بالربع الثالث من عام 2021/20، موضحة أن نشاط التشييد والبناء يستمر في النمو، حيث أن جهود الدولة متمثلة في مشاريع البنية التحتية والمدن الجديدة والطرق ساهمت في دعم قطاع التشييد والبناء ومساندته، وتنشيط الدورة الاقتصادية وضخ السيولة في الاقتصاد المصري لمواجهة الأزمة، متابعه أن هناك بوادر تعافي، تزامناً مع انتشار حملات التطعيم بشكل مكثف في الدول المتقدمة وتراجع معدلات الإصابة، حيث قامت الكثير من الدول بإزالة قيود السفر والتحرك، حيث من المتوقع حدوث تعافي تدريجي لقطاع السياحة في الفترة القادمة، بالإضافة إلي انتعاش الصناعة والتجارة والتصدير على حد سواء.

وعن قناة السويس أكدت السعيد أن ما حققته القناة خلال العام الماضي عام جائحة كورونا يدلل على النجاح في وضع عدة سيناريوهات لمواجهة الأزمات، وطرح بدائل متعددة، معلنه أن قناة السويس حققت إيرادات بنحو 553,6 مليون دولار في أبريل2021 وهو الإيراد الشهري الأعلى على الإطلاق في تاريخ قناة السويس وبنسبة زيادة قدرها 16,3% مقارنة بأبريل 2020.

وأشارت السعيد إلي ارتفاع مؤشر الإنتاج لشهر فبراير 2021 لأهم الأنشطة الاقتصادية ليرتفع إجمالي مؤشر الإنتاج ليبلغ 103,48% في فبراير 2021 مقارنة بنحو 101,04% في شهر يناير 2021 مسجلاً معدل نمو متسق مع معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي بلغ 2,42%، بالإضافة إلى ارتفاع مؤشر مديري المشتريات لمصر بحوالي 20 نقطة عن مستوياته في شهر أبريل الماضي في ذروة جائحة فيروس كورونا.

وحول الاستثمارات الحكومية بالأسعار الجارية خلال التسعة أشهر من يوليو إلى مارس لعام 2020/2021 أوضحت السعيد ارتفاع الاستثمارات الحكومية لتبلغ 164 مليار جنيه مقارنة بـ 113 مليار جنيه في التسعة أشهر الأولي من العام المالي 2019/2020 بنسبة زيادة 45%.

كما أعلنت السعيد تراجع معدل التضخم في شهر ابريل 2021 ليصل إلى 4,4٪ على أساس سنوي، و1.2٪ على أساس شهري، مع استمرار صافي الاحتياطات الأجنبية في الارتفاع للشهر العاشر على التوالي لتصل إلى 40,3 مليار دولار في شهر ابريل 2021، ليغطي واردات الدولة لمدة 8 أشهر.

وأوضحت السعيد أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقوم بتوقع معدلات التضخم المستقبلية باستخدام نموذج اقتصادي كلي يتنبأ بالتطورات الاقتصادية المتوقعة بناءً على رصد التغييرات التاريخية عبر السلاسل الزمنية.

وأضافت السعيد أن هناك مؤشرات تؤكد قوة واستدامة نمو الاقتصاد المصري حيث أن رغم تداعيات أزمة كورونا، اقترنت المؤشرات الايجابية لمعدلات النمو بانخفاض في معدلات البطالة والتضخم، مما يؤكد جودة النمو المتحقق وانعكاسه الايجابي على التشغيل.

وأشارت السعيد إلي استمرار تحويلات المصريين العاملين بالخارج في الاتجاه التصاعدي مسجلة 15,5 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الحالي، لتحقق نسبة زيادة تقدر بحوالي 10% بالمقارنة بفترة يناير/يوليو 2020، إضافة إلي بدأ صافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة في التعافي خلال النصف الأول من 2021/2020 ليسجل صافي حجم التدفقات حوالي 3.4 مليار دولار مقابل 2.5 مليار دولار خلال النصف السابق. 

وأضافت السعيد أن مصر ذات اقتصاد متنوع وتمتلك عددًا كبيرًا من القطاعات المرنة كقطاعات الاتصالات والزراعة والنقل والتخزين والتشييد والبناء، مؤكدة أن قرارات الدولة بتحقيق التوازن بين الحفاظ على صحة المواطن والاستمرار في عجلة الاقتصاد قرارًا حكيمًا ساهم في الاستمرار في تحقيق معدلات نمو موجبة، فضلًا عن السياسات التي اتخذتها الدولة المصرية لتحقيق توازن كبير في السياسات المالية والنقدية لمساندة القطاعات المتضررة من الأزمة.

وأكدت السعيد أهمية الحفاظ على المؤسسات والكيانات الاقتصادية وكذا الحفاظ على العمالة لدي تلك المؤسسات، مشيرة إلى قرارات سيادة رئيس الجمهورية فيما يخص منحة العمالة غير المنتظمة ومساندة كل المنشآت المتضررة، موضحة أن العمالة المصرية هي الثروة البشرية لمصر وهي الأمن القومي.

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، سيبدأ يوم الثلاثاء 15/6/2021، وحتى يوم الخميس 29/7/2021، في تسليم 792 وحدة سكنية بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، بالمرحلة الثانية للفائزين بها بمنطقة شرق المال والأعمال بمدينة العاشر من رمضان، مضيفاً أنه على العميل الفائز بالوحدة التوجه لبنك التعمير والإسكان فرع (العاشر من رمضان) لإنهاء إجراءات البنك ثم التوجه إلى جهاز المدينة بخطاب البنك لمعاينة واستلام الوحدة، فى الموعد المحدد له.

وأشار الدكتور عاصم الجزار، إلى أن الوحدات السكنية بالمشروع بمساحات تتراوح من 100م2: 150 م2 ويتم تسليم كافة الوحدات بالمشروع كاملة التشطيب وكذا أعمال تنسيق الموقع.

وأضاف المهندس أحمد عمران أحمد، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، أنه سيتم تسليم العمارات في مواعيد محددة لمنع التزاحم عند إنهاء إجراءات التسليم تجنباً للإصابة بفيروس كورونا، موضحاً أنه سيتم تسليم وحدات العمارتين 1، 2، يوم الثلاثاء 15/6/2021، ووحدات العمارتين 3، 4، يوم الأربعاء 16/6/2021، ووحدات العمارتين 5، 6، يوم الأحد 20/6/2021، ووحدات العمارتين 7، 8، يوم الإثنين 21/6/2021، ووحدات العمارتين 9، 10، يوم الثلاثاء 22/6/2021، ووحدات العمارتين 11، 12، يوم الأربعاء 23/6/2021.

وأشار المهندس أحمد عمران أحمد، إلى أنه سيتم تسليم وحدات العمارتين 13، 14، يوم الأحد 27/6/2021، ووحدات العمارتين 15، 16، يوم الإثنين 28/6/2021، ووحدات العمارتين 17، 18، يوم الثلاثاء 29/6/2021، ووحدات العمارتين 19، 20، يوم الأحد 4/7/2021، ووحدات العمارتين 21، 22، يوم الإثنين 5/7/2021، ووحدات العمارتين 23، 24، يوم الثلاثاء 6/7/2021، ووحدات العمارتين 25، 26، يوم الأربعاء 7/7/2021.

وقال: سيتم تسليم وحدات العمارتين 27، 28، يوم الأحد 11/7/2021، ووحدات العمارتين 29، 30، يوم الإثنين 12/7/2021، ووحدات العمارتين 31، 32، يوم الثلاثاء 13/7/2021، ووحدات العمارة 35، يوم الأربعاء 14/7/2021، وتخصيص الأيام من الأحد 25/7/2021: الخميس 29/7/2021، لمن تخلف عن الاستلام في المواعيد السابقة.

افتتحت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، معرض نتاج مبادرة “صنايعية مصر” للتدريب على الحرف التراثية والتقليدية المصرية، والتي تم تنفيذها في 26 محافظة وذلك بقاعة “أدم حنين” بمركز الهناجر للفنون وبحضور الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ونائبه الفنان هشام عطوة، الفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية والمشرف على التنفيذ في المحافظات من خلال الادارة العامة للفنون التشكيلية بالهيئة.

أكدت عبد الدايم استمرار جهود تفعيل مبادرة صنايعية مصر التي انطلقت بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتم اعداد برنامجين لها الاول نفذه صندوق التنمية الثقافية في القاهرة والثاني نفذته هيئة قصور الثقافة في المحافظات، واشارت ان المبادرة تهدف لخلق جيل جديد قادر على استعادة مكانة الحرف التراثية واليدوية التقليدية باعتبارها عنوانا للهوية ، مؤكدة دعم المراحل التالية منها وتنميتها وتطويرها تماشياً مع استراتيجية الدولة لفتح مجالات عمل جديدة تمثل مشروعات اقتصادية تساهم في تنمية الدخل القومي وتحقيق محاور التنمية المستدامة ، وأشادت بمستوى المعروضات، والتي تجمع نماذج من اشهر المنتجات التي تعبر عن جزء من تراث مصر .

يذكر أن المعرض يستمر حتى 7 يونيو الجاري. ويضم أكثر من 100 عملا فنيا يتنوع ما بين الكليم والسجاد، المنسوجات اليدوية والطرق على الأخشاب، الحرق على الجلود، الارابيسك، الزجاج المعشق، الأعمال النحاسية، الفخار، الصدف وغيرها من الحرف التراثية الشهيرة.

التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أمس الأربعاء 2 يونيو، السيدة إلينا بانوفا، الممثل الجديد المُقيم للأمم المتحدة بمصر، وذلك لبحث أفاق التعاون بين الوزارة ومنظمة الأمم المتحدة في مصر ووكالاتها المختلفة خلال الفترة المقبلة. 

وقد رحب وزير الشباب والرياضة بالممثل المقيم للأمم المتحدة بمصر، متمنيا لها كل التوفيق والنجاح في مهمتها الجديدة بمصر. ومن جهته، أكد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تعمل في ضوء توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بوضع حزم من الأنشطة والفاعليات والبرامج بغرض تمكين النشء والشباب في مختلف المجالات الاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، والتنموية، بوجه عام، وذلك تماشيًا مع رؤية مصر 2030، والتي تتوافق مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

مُشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على ترجمة تكليفات القيادة السياسية من خلال عدد من الإدارات المتخصصة في مجالات العمل الشبابي، لتنمية قدرات الشباب واكتشاف مواهبهم، فضلاً عن الاستغلال الأمثل للثروة الإنشائية الشبابية والرياضية التي تتمتع بها الدولة المصرية، وفي مقدمتها مراكز الشباب، والتي تربو عن الأربعة آلاف وثلاثمائة مركز شباب منتشرة بمختلف قرى ومدن ونجوع محافظات الجمهورية، والتي تحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية تنموية شاملة تستهدف جذب كل شباب مصر والذين يصل عددهم الي ٦٧٪؜ من اجمالي التعداد في مصر.

ومن جهتها، أشادت ممثلة الأمم المتحدة بوزارة الشباب والرياضة وبرامجها، مؤكدة على ضرورة استمرار التعاون مع الوزارة في مختلف المجالات، مبينة أن التعاون مع الوزارة تعاون مستدام باعتبارها شريك استراتيجي هام.