الشركات الدولية

قطاع السيارات:

“نيسان” تعتزم بناء مصنع للسيارات الكهربائية في المملكة المتحدة

ذكر موقع (Yahoo finance) أن شركة “نيسان” تعتزم بناء مصنع ضخم لإنتاج السيارات الكهربائية في المملكة المتحدة بتكلفة قدرها مليار جنيه إسترليني.

ومن المقرر التعاون مع “إنفيجن إيه أي إس سي” المتخصصة في صناعة بطاريات الليثيوم أيون في المشروع الجديد الذي سيوفر أكثر من 1600 وظيفة  في المملكة المتحدة.

“تسلا” تسلم أكثر من 200 ألف سيارة خلال الربع الثاني

وفقًا لموقع (The verge)، سلمت “تسلا” 201.25 ألف سيارة  على مستوى العالم خلال الربع الثاني من العام الحالي، ولكنه دون توقعات الأسواق.

وأنتجت صانعة السيارات الكهربائية 206.42 ألف سيارة في الربع الثاني، منها 204.08 ألف من “موديل3” و”موديل واي”، و2340 وحدة من “موديل إس” و”موديل إكس”.

“فولكس فاجن” تسجل أفضل مبيعات في الولايات المتحدة في 50 عامًا

نقلت وكالة رويترز للأنباء (Reuters) أن شركة “فولكس فاجن” قامت ببيع أكثر من 211 ألف سيارة في الولايات المتحدة خلال النصف الأول من عام 2021، وهو أعلى مستوى في 50 عامًا، مع توقعات بوصول مبيعات هذا العام إلى 400 ألف سيارة.

وتعتبر “إي دي 4” السيارة الأكثر ربحية لتجار الشركة، مع بيع 5756 وحدة في النصف الأول من هذا العام.

“هيونداي” و”كيا” تحققان مبيعات قياسية في الولايات المتحدة

نقلت صحيفة (The Korea Herald) أن شركتي “هيونداي موتور” و”كيا” سجلتا أعلى مبيعات على الإطلاق في الولايات المتحدة خلال النصف الأول من هذا العام.

وباعت الشركتان 804.944 ألف شركة في الولايات المتحدة في النصف الأول من هذا العام ، بزيادة قدرها 48.1% على أساس سنوي.

قطاع التكنولوجيا والهواتف الذكية:

“تيك توك” يعتزم تقديم خيار لتسجيل مقاطع فيديو تصل إلى 3 دقائق.. ويحذف 7 ملايين مستخدم خلال 3 شهور

نقلًا عن موقع (Tech crunch)، قال تطبيق “تيك توك” إنه سيقدم خيارًا خلال الأسابيع القليلة المقبلة يسمح للمستخدمين على المنصة بإنشاء مقاطع فيديو أطول تصل إلى ثلاث دقائق. والجدير بالذكر أن تطبيق المقاطع التصويرية القصيرة بنسخته الحالية يسمح بتسجيل مقاطع فيديو حتى 60 ثانية.

في حين كشفت شبكة (ABS CBN News) أن “تيك توك” أزالت أكثر من سبعة ملايين حساب لمستخدمين يشتبه في كونهم دون سن 13 عامًا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021، كما حذف التطبيق حوالي 62 مليون مقطع فيديو في الربع الأول لانتهاك المعايير الأخلاقية.

“أمازون” تخطط لتطوير تقنية جديدة لمركبات التوصيل ذاتية القيادة

أشارت شبكة (CNBC) أن “أمازون” تخطط لتطوير تقنية جديدة لمركباتها ذاتية القيادة التي تستخدم للتوصيل في هلسنكي بفنلندا. 

وأوضحت الشركة الخميس أنها تشيد مركز تطوير جديد لدعم روبوت التوصيل الكهربائي ذاتي القيادة “أمازون سكوت” الذي تم اختباره في أربعة مواقع أمريكية. 

قطاع الطاقة:

“بتروتشاينا” و”سينوبك” تتوقعان ارتفاع الأرباح بدعم من زيادة أسعار النفط

نقلًا عن وكالة (Bloomberg)، توقعت كلٌ من “سينوبك” و”بتروتشاينا” تحسنًا حادًا في صافي الدخل للنصف الأول من عام 2021 بفضل ارتفاع أسعار النفط وتعافي الاقتصاد العالمي.

وتتوقع “سينوبك” أن يتراوح صافي الدخل بين 36.5 مليار يوان و 38.5 مليار يوان في النصف الأول من العام الجاري، في حين توقعت “بتروتشاينا” إن أرباحها سترتفع بمقدار إلى 90 مليار يوان في النصف الأول.